نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث الاثنين في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الإثنين، 14 يناير 2019 - 05:43 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم الاثنين 14يناير، والتي كان أبرزها، الأرصاد تحذر: عاصفة ترابية تبدأ غدًا وتستمر 48 ساعة، حمدي فتحي يظهر مع الأهلي للمرة الأولى، حجز صاحب مطعم بيتزا تسبب في تسمم عائلة بالرحاب، مصر تشارك بورشة عمل حول الشئون التنظيمية للجيل الخامس. 

 

بعد تحسن الأحوال الجوية.. إعادة فتح موانئ السويس والغردقة

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إعادة فتح ميناء السويس والزيتيات بمحافظة السويس وميناء الغردقة، بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية.
 


تطوير منطقة «معبد دندرة» تمهيداً لتحويله متحف مفتوح

بدأت وزارة الآثار مشروع تطوير المنطقة المحيطة معبد دندرة بمدينة قنا تمهيدا لتحويلها إلى متحف مفتوح.

وأوضح د.مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وأوضح أن المشروع بالتعاون مع البعثة الأثرية الفرنسية العاملة بمنطقة آثار دندرة، وقد انتهت وزارة الآثار من أعمال المرحلة الأولي من المشروع والتي تضمنت وضع عدد 9 مصاطب حجرية في الجهة اليسري من بوابة الدخول الرئيسية للمعبد ليعرض عليها بعض التماثيل والعناصر الأثرية، من بينها تماثيل للإله بس، وحتحور، ونخبت ووايت، الذي صور على هيئه صقر.


الأرصاد تحذر: عاصفة ترابية تبدأ غدًا وتستمر 48 ساعة 

قال د. أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة، يصاحب ذلك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة هذا بالإضافة إلى نشاط الرياح.



بسام راضي: السيسي يلتقي المفوض الأممي للاجئين

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، الإثنين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل اليوم، المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين.


الأهلي يحاول فك «نحس» الإصابات بذبح عجل

قام لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والجهاز الفني، الإثنين، بذبح عجل قبل انطلاق المران الصباحي للفريق.
وجاء ذبح العجل في محاولة من لاعبي الفريق وجهازه الفني لفك حالة "النحس" والتصدي للإصابات التي ضربت عددًا كبيرًا من قوام الفريق الأحمر خلال الفترة الأخيرة.



حمدي فتحي يظهر مع الأهلي للمرة الأولى

شارك حمدي فتحي، الوافد الجديد للنادي الأهلي، في مران الفريق الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش؛ استعدادا لمواجهة شبيبة الساورة التي تقام يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


أبطال الإسكواش بأندية وادي دجلة يشاركون في بطولة جي بي مورجان

تنطلق بطولة جي بي مورجان الدولية للإسكواش، من  16 يناير حتى 26 يناير، في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، و يبلغ مجموع جوائزها 180,000 ألف دولار.
يشارك في البطولة من أندية وادي دجلة عن فئة الرجال اللاعب علي فرج المصنف الثاني عالميًا وفي فئة السيدات اللاعبة رنيم الوليلي المصنفة الأولي عالميًا واللاعبة نوران جوهر المصنفة الثامنة على مستوى العالم.


طرح قوانين للإجراءات الضريبية الموحدة والفاتورة الالكترونية للحوار المجتمعي

أكد د.محمد معيط وزير المالية أن تطوير منظومة الضرائب المصرية من ضمن الأولويات التي تقوم بها وزارة المالية خلال الفترة الحالية، موضحًا أن الفترة المقبلة ستقوم وزارة المالية بطرح قانونين للمجتمع المدني والرأي العام، حيث يختص القانون الأول بتحديث الإجراءات الضريبية (الإجراءات الضريبية الموحدة) من خلال دمج الإجراءات الضريبية المتعلقة بضريبة (الدخل والقيمة المضافة) في إجراء واحد.


انخفاض مؤشرات البورصة مع منتصف تعاملات جلسة اليوم ١٤ يناير

انخفضت مؤشرات البورصة مع منتصف تعاملات جلسة اليوم، الاثنين ١٤ يناير 2019، في ثاني جلسات الأسبوع، وتراجع مؤشر الرئيسي للبورصة EGX 30 بنسبة 0.86% ليسجل 13409 نقطة.

 

المركزي للمحاسبات: ارتفاع رأس المال المستثمر إلى 1427.7 خلال 2017

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الاثنين، النشــرة السنوية للإحصاءات والمــؤشــرات الماليـة للهيئات الاقتصادية عــام 2016/2017. 
وبلغـت قيمة إجمالي رأس المال المستثمر 1427.7 مليار جنيه عــام 2016/2017، مقابـل 1249.2 مليار جنيـه عام 2015/2016، بنسبة زيادة قدرها 14.3 ٪، وتركزت هذه الـزيادة في نشاط التعـدين، وتـرجـع هـذه الزيــادة نتيجة للتوســع في الاقتراض لتمويل تلك الاستثمارات.


تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم في عنف الطالبية لجلسة 4 فبراير

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم لاتهامه بأحداث العنف التي وقعت في منطقة الطالبية في أغسطس من عام 2014 والمعروفة بـ "أحداث عنف الطالبية "، وذلك لجلسة 4 فبراير المقبل لاستكمال مرافعة الدفاع.


حجز صاحب مطعم بيتزا تسبب في تسمم عائلة بالرحاب

أمر المستشار محمد سلامة رئيس نيابة التجمع وإشراف المستشار أحمد حنفي المحامي العام لنيابة القاهرة الجديدة، بحجز صاحب مطعم بيتزا و٣ شيفات 24 ساعة علي ذمة تحريات التموين في واقعة تسمم أسرة مكونة من 5 أفراد بمنطقة الرحاب بعد تناولهم بيتزا فاسدة. 


تأجيل محاكمة 120 متهما بـ«الذكرى الثالثة للثورة» لجلسة 28 يناير

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة تأجيل  إعادة إجراءات محاكمة 120 متهما بقضية "أحداث الذكرى الثالثة للثورة" على الحكم الصادر ضدهم غيابيا بالسجن 10 سنوات .. لجلسة 28 يناير لاستكمال المرافعات.


نور الدين: 10 آلاف فرصة عمل بـ«الملتقى التوظيفي الأول» بأسيوط

أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط عن توفير أتوبيسات مجانية متواجدة في مواقف سيارات الأجرة بمنطقتي الأزهر ونزلة عبد اللاه لنقل الشباب الراغبين في حضور ملتقى التوظيف الأول الذي تنفذه المحافظة بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة، يوم الأربعاء الموافق 16 يناير الجاري، ويستمر لمدة 3 أيام بمرسى حورس بحديقة الفردوس بمنطقة الحمراء بحي شرق مدينة أسيوط، وذلل تيسيرًا وتسهيلًا عليهم لحضور الملتقى.


تدشين حملة «بنها الدفيانة» لحماية الأسر الأشد احتياجا من البرد

دشنت لجنة المرأة بجمعية الشبان المسلمين ببنها، بالتنسيق مع رجال الأعمال، حملة لحماية الفقراء والمحتاجين من البرد القارس،  تحت عنوان  "بنها الدفيانة "، في ظل موجة البرد الشديدة التي تشهدها  البلاد.  


فيلم «THE UPSIDE» يزيح «AQUAMAN» من صدارة البوكس أوفس الأمريكي

أستطاع فيلم "the upside" الكوميدي الجديد، إزاحة فيلم "aquaman" من صدارة إيرادات السينما في أميركا الشمالية بمبيعات تذاكر تجاوزت 19.5 مليون دولار الفيلم بطولة كيفن هارت وبرايان كرانستون ونيكول كيدمان ومن إخراج نيل برجر.


نانسي عجرم تنتظر مولودتها الجديدة

تنتظر النجمة اللبنانية نانسي عجرم، بفارغ الصبر ولادة طفلتها الجديدة.
ونشرت نانسي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة لها، وعلقت بالقول "قريباً سوف تأتي، قريباً سوف تملأ حياتنا بفرح". 
على صعيد أخر، ينتظر جمهور نانسي عجرم بفارغ الصبر، صدور كليب أغنية "الحب زي الوتر".


مصر تشارك بورشة عمل حول الشئون التنظيمية للجيل الخامس

تشارك مصر، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في ورشة العمل المشتركة بشأن الشئون التنظيمية للجيل الخامس، والتي تنظمها هيئة المنظمين الأوروبيين للاتصالات الإلكترونية (BEREC) والمجموعـة الأرومتوسطية لمنظمي الاتصالات(EMERG)، وتنعقد خلال يومي 15 و16 يناير، بعمان، والأردن. 


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة