خلال الافتتاح خلال الافتتاح

وزير الاتصالات يفتتح مركز الخدمات البريدية بدمياط الجديدة

وائل نبيل الإثنين، 14 يناير 2019 - 06:30 م

افتتح د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. منال عوض محافظ دمياط، وعصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، اليوم الاثنين، مركز الخدمات البريدية بمدينة دمياط الجديدة.

ويقدم المركز الخدمات البريدية والمالية والمجتمعية المتكاملة للمواطنين، على مدار اليوم، ويخدم أكثر من ٦٠ ألف نسمة من أهالي محافظة دمياط. 

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة دمياط، لافتتاح وتفقد عددًا من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

ويأتي افتتاح هذا المركز، في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية الشاملة التي ينفذها البريد المصري، لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وميسر.

ويبلغ عدد مكاتب البريد بمحافظة دمياط 56 مكتبًا، تقدّم خدمات التوفير والحسابات الجارية ذات العائد اليومي، وتحويل الأموال، وصرف المعاشات، والطرود، والخطابات العادية والمسجلة والسريعة، بالإضافة إلى الخدمات الجديدة التي تم استحداثها بمراكز الخدمات البريدية المتكاملة التي أصبحت واجهة المواطن للحصول على الخدمات الحكومة الإلكترونية المختلفة، وذلك بعد تطويرها وتزويدها بأحدث الأنظمة والحلول المتطورة. 

وتقدم مراكز البريد المطورة، خدمات سداد مخالفات المرور، واستخراج شهادات الميلاد، والقيد العائلي، وشهادات الزواج والطلاق والوفاة، وتجديد بطاقات الرقم القومي، وسداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز، كما يستطيع المواطن من خلالها الاستفادة من خدمة التصديق القنصلي على المحررات، مثل الشهادات الدراسية والوثائق وشهادات الأحوال المدنية والتوكيلات والمستندات التجارية، وشهادات الخبرة وعقود العمل.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة