جانب من الحفل
جانب من الحفل


في عيدهم الثالث عشر.. العناني يعلن عن مكافأة للعاملين بالآثار

ريم الزاهد

الإثنين، 14 يناير 2019 - 07:26 م

أكد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، أن عام ٢٠١٨ شهد افتتاح أكثر من ١٥ مشروع مختلف بين افتتاحات وتطوير قديم وحديث، مضيفًا أن ٣ منهم قام بافتتاحهم الرئيس عبد الفتاح السيسي سواء بالحضور أو الفيديو كونفرانس.


جاء ذلك خلال كلمته في حفل عيد الآثاريين الثالث عشر، بحضور الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار الأسبق، وعميد كلية الآثار الدكتور جمعة عبد المقصود، ووكيل كلية الآثار الدكتور أسامة طلعت، والدكتور أحمد رجب وكيل كلية الآثار لشئون الطلبة، والدكتور جمال عبد الرحيم أستاذ العمارة والفنون بكلية الآثار، وعدد من الوزراء السابقين ورؤساء الجامعات والكليات، وسفراء الدول، والقيادات من مختلف مؤسسات الدولة، وقام بتوجيه الشكر للدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة على استضافتها لهذا الحدث الهام بدار الأوبرا وتعاونها الدائم في فعاليات وزارة الآثار.


وأضاف العنانى: أن الأثري يقوم بمجهودات عظيمة، حيث أن أصغر خطأ يقع فيه يصل صداه للعالم بأكمله، وأعلن الوزير عن مكافأة خاصة لكافة الآثريين بمناسبة العيد الـ ١٣، مؤكدا أن الوزارة تعمل على الارتقاء بمستوى العاملين من خلال تثبيت أكثر من ٢٠٠٠ عامل مؤقت والحصول على موافقة المالية بزيادة الرواتب والمكافأت.


وعقب ذلك قام الوزير بتكريم عدد من الآثريين في مقدمتهم «الدكتورة علا العجيزي، والدكتورة نادية لقمة، الدكتور محمود مبروك، والدكتور أحمد عرب مدير معبد الأقصر. والدكتور فيليب حليم».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة