حصر احتياجات المواطنين بـ54 قرية في سوهاج ضمن «حياة كريمة» حصر احتياجات المواطنين بـ54 قرية في سوهاج ضمن «حياة كريمة»

حصر احتياجات المواطنين بـ54 قرية في سوهاج ضمن «حياة كريمة»

خالد حسن الإثنين، 14 يناير 2019 - 08:35 م

أعلن محافظ سوهاج د. أحمد الأنصاري، الانتهاء من حصر احتياجات المواطنين في 54 قرية لليوم الخامس على التوالي، منذ بداية المسح لـ62 قرية بنطاق المحافظة، والتي تم اختيارها ضمن الـ100 قرية الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أطلقها مطلع العام الجاري 2019 م، لضمان حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا. 

وأوضح المحافظ، أن احتياجات القرى التي تم بحثها من قبل التضامن الاجتماعي، تركزت حول تركيب وصلات مياه وصرف صحي، وبناء ورفع كفاءة المنازل، وتوزيع سلات غذائية، وتجهيز عرائس، وتوفير بطاطين ومفروشات، وأجهزة كهربائية، وكسوة أطفال، بالإضافة إلى قروض لمشروعات صغيرة، وسداد أقساط قروض متعثرة، وإنشاء عدد من الحضانات والمدارس المجتمعية المطلوب إقامتها. 

وأكد "الأنصاري"، توفير الدعم اللازم وتسخير كافة إمكانات المحافظة للانتهاء من أعمال المسح الشامل لقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في أقرب وقت ممكن، والتي كان من المقرر الانتهاء منها خلال أسبوعين، حيث بدأت أعمال المسح في 8 يناير الجاري لتستمر حتى يوم 22 من نفس الشهر، وذلك بالتنسيق بين اللجان الفرعية واللجنة المركزية بالمحافظة المكلفة بمتابعة المبادرة، وبالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي، والمديريات الخدمية ومؤسسات المجتمع المدني.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة