الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


وزير المالية يشارك في اجتماعات المسار المالي لمجموعة دول الـ 20

عواد شكشك

الثلاثاء، 15 يناير 2019 - 10:46 ص

 

يشارك الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في اجتماعات المسار المالي لمجموعة العشرين المقرر عقدها في العاصمة اليابانية طوكيو، وتبدأ يوم 16 إلى 18 يناير الجاري.

 

 

وقالت وزارة المالية، في بيان، اليوم الثلاثاء 15 يناير، أنه من المقرر أن تكون نتائج ومخرجات اجتماعات المسار المالي لوزراء المالية تمهيدا للقمة الرئاسية لمجموعة العشرين التي سيتم عقدها في مدينة أوساكا اليابانية في يونيو المقبل.

 

 

وأضافت أن أجندة الاجتماعات تتضمن نقاشات مهمة وفعّالة حول أولويات المسار المالي لمجموعة العشرين خلال عام 2019، التي تركز على مخاطر الاقتصاد العالمي والتحديات التي تواجهها جميع الدول الأعضاء في مواجهة اختلالات التوازنات العالمية وتأثير ذلك على السياسات المالية والاقتصادية المتبعة في كل دولة.

 

 

كما تتضمن أجندة الاجتماعات عقد جلسات متتابعة لمناقشة استهداف تحقيق معدلات نمو عالمية مستدامة وما يتبع ذلك من أهمية التركيز على زيادة استثمارات الدول في البنية الأساسية بالشكل الذي يحقق نموا فعّالا وشاملا واستعراض سبل تمويل نظم التأمين الصحى الشامل في الدول النامية باعتبار ذلك إصلاحا هيكليا مهما وضروريا للشعوب النامية، إلى جانب مناقشة ما تضعه الدول من استراتيجيات لضمان الحفاظ على مستويات الدين عند معدلات مستدامة أو مستقرة.

 

 

وتشمل أجندة الاجتماعات موضوع مهم متعلق بكيفية التعامل مع التغييرات الهيكلية التي تواجهها الأنظمة المالية والاقتصادية في كل دول العالم الناجمة عن الابتكار والعولمة وكيفية الاستجابة لهذه التغييرات المستحدثة والتعامل معها.

 

 

وأوضح البيان، أنه من المتوقع أن تكون مشاركة مصر هذا العام فعّالة وإيجابية، من خلال عرض تجربتها الناجحة خلال العامين الماضيين في تطبيق برنامج إصلاح اقتصادي واجتماعي شامل قادر على مساعدة الاقتصاد المصري على مواجهة جميع التحديات العالمية والداخلية ووضعه على طريق الانطلاق.

 

 

وتأتي مشاركة مصر في اجتماعات مجموعة العشرين، بعد تلقيها دعوة للمشاركة تحت رئاسة دولة اليابان، في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خلال 2019.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة