قافلة طبية من بحوث أمراض العيون لعلاج أبناء الوادي الجديد
قافلة طبية من بحوث أمراض العيون لعلاج أبناء الوادي الجديد


التعليم العالي: قافلة طبية من بحوث أمراض العيون لعلاج أبناء الوادي الجديد

مروة فهمي

الثلاثاء، 15 يناير 2019 - 12:19 م

   أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى على أهمية الدور المجتمعي الذي تقوم به المراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابعة للوزارة في خدمة المجتمع في كافة المجالات.

 

وتلقى الوزير تقريرا قدمه د.شريف كراويه مدير معهد بحوث أمراض العيون حول تنظيم المعهد قافلة طبية لمدينة الخارجة بالوادي الجديد تضم نخبة من أفضل الأطباء والممرضين والفنيين، بهدف تقديم خدمة طبية متميزة ومجانية لأبناء المحافظة، وإجراء جراحات المياه البيضاء مجانا، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري.

 

وأشار الدكتور شريف كراوية إلى أنه خلال ثلاثة أيام تم اجراء ٦٩ جراحة منها ٦٧ عملية كتاركتا و زرع عدسة ، كما تم مناظرة ١١٠ حالة تم تحويل بعضها للمعهد لاحتياجها تجهيزات أكثر تعقيداً.

 

جدير بالذكر أن معهد بحوث أمراض العيون يهدف إلى مكافحة أمراض العيون عن طريق إجراء البحوث والدراسات المعملية والإكلينيكية والوقائية والميدانية والإحصائية اللازمة لتطوير وسائل التشخيص والعلاج، وتقديم خدمة طبية على مستوى متقدم ومتطور في مجال تشخيص وعلاج وجراحة أمراض العيون، كما يقوم المعهد منذ عام 1989 بتنظيم قوافل طبية لكل المحافظات بشكل دوري لتقديم أفضل خدمة صحية لمكافحة أمراض العيون.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة