مجلس النواب
«صحة النواب» تنتظر رأي القضاء الأعلى لحسم قانون «المسئولية الطبية»
الثلاثاء، 15 يناير 2019 - 12:59 م
استكملت لجنة الصحة بالبرلمان، اليوم، مناقشة مشاريع قوانين المسئولية الطبية، المٌقدمة من 3 نواب وهم د.مجدى مرشد وإليزابيث شاكر ود.أيمن أبو العلا، وينص مشروع القانون على إنشاء لجنة عليا للمسئولية الطبية لتلقي الشكاوى والتحقيق مع مقدم الخدمة والبت فيها، بجانب إلزام مقدمى الخدمة الطبية على التأمين الإجبارى للعاملين لديه ضد المسئولية عن الأخطاء الطبية، كى يحصل المريض المتضرر على التعويضات المالية المناسبة.
وأشارت اللجنة، خلال الاجتماع، أنها تنتظر استطلاع رأي المجلس الأعلي للقضاء لحسم الصياغة النهائية للتشريع، خصوصًا فيما يتعلق بمواد العقوبات وما يتعلق باجراءات التقاضي ومسألة الحبس في القضايا المتعلقة بالمسئولية الطبية، ما تنتظر رد نقابة الأطباء على ملاحظات قطاع التشريع بوزارة العدل التي وردت للجنة.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
حركة القطارات 45 دقيقة تأخير بين قليوب والزقازيق والمنصورة.. الأربعاء 24 يونيو 2026
حركة القطارات| 90 دقيقة متوسط تأخيرات «بنها وبورسعيد».. الأربعاء 24 يونيو 2026
60 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات بمحافظات الصعيد.. الأربعاء 24 يونيو 2026
45 دقيقة متوسط تأخيرات القطارات على خط «طنطا - دمياط».. الأربعاء 24 يونيو 2026
30 دقيقة تأخيرًا في حركة القطارات على خط «القاهرة - الإسكندرية».. الأربعاء 24 يونيو 2026
ننشر مواعيد ومحطات قطار 930 أبو الهول.. من القاهرة إلى أسيوط
"سكك حديد مصر" تواصل تشغيل أسرع قطارات وجه قبلي الى أسوان
الأمين المساعد للدعوة يشارك في ندوة «أثر الهجرة في بناء المجتمع»
«الأوقاف»: استقبال طلبات إيفاد الأئمة والقراء لإحياء ليالي رمضان 1448هـ بالخارج







