وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


حقيقة تطبيق نظام امتحان الـ"open book" على الصف الثالث الثانوي

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الثلاثاء، 15 يناير 2019 - 01:11 م

 


نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإليكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بإصدار وزارة التربية والتعليم قراراً بشأن تطبيق نظام الـ "open book" على امتحانات الصف الثالث الثانوي.

 

وقام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لتطبيق نظام امتحان الـ "open book" على الصف الثالث الثانوي، مُوضحًة أن نظام الـ "open book" يطبق فقط على امتحانات الصف الأول الثانوي بنظام التعليم الجديد، وأن كلاً من الصفين الثاني والثالث الثانوي يخضعان لنظام الامتحانات القديم، مُشددةً على أن كل ما يتردد في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور أثناء موسم الامتحانات.

 

وفي سياق متصل، أشارت الوزارة إلى الانتهاء من خطة الأعمال التحضيرية لامتحانات الثانوية العامة، وأنها تسير وفق المعدل الزمني لها، مؤكدةً على إنهاء مجموعة من الخطوات الهامة في إطار الاستعداد لاستقبال ماراثون الثانوية العامة.

 

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية ‏منعاً لإثارة بلبلة في الرأي العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة