الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

وزيرة البيئة تعلن تنظيم مصر لمؤتمر الشباب الأفريقي للاستدامة البيئية

إنجي خليفة الثلاثاء، 15 يناير 2019 - 02:42 م

أعلنت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن عقد مؤتمر الشباب الأفريقي للاستدامة البيئية في الصناعة، وذلك بالتعاون بين وزارة البيئة ومكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات نهاية ابريل المقبل بالقاهرة، والذي يأتي تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

 

وأشارت فؤاد إلى أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات بين أبناء القارة السمراء واستكمال مصر لمسيرتها في دعم العمل البيئي في أفريقيا، وتوطيد الاتجاه نحو دمج البعد البيئي في الصناعة، حيث أن تحقيق التنمية المستدامة المنشودة يتم من خلال مراعاة البعد البيئي في الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، والصناعة والبيئة يمكن أن تدعم كل منهما الأخرى.

 

كما أكدت وزيرة البيئة على توجه الوزارة نحو الدمج الفعال للشباب في العمل البيئي، حيث تم إطلاق مبادرة لخلق كيانات شبابية خاصة داخل الجامعات تعمل على ريادة العمل البيئي بين الشباب من خلال التوعية والتدريب وتحفيزهم على التوجه نحو مشروعات تخرج تناقش الأوضاع البيئية وتضع حلولا لها والعمل على تبني القابل للتنفيذ منها، وأضافت أن الوزارة تعمل حاليا على مشروع لإنشاء شركات للشباب في الريف في مجال إنتاج البيوجاز من المخلفات الزراعية.

 

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة بمؤتمر "أهداف التنمية المستدامة ونمو الأعمال " والذي ينظمه مكتب الإلتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية خلال الفترة من ١٥-١٦ يناير تحت رعاية د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وبحضور الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية والسيد توماس كريستنسن سفير الدنمارك بالقاهرة والسيد ريتشارد ديكتس المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة