جانب من اجتماع نقابة البيطريين بلجنتي الزراعة والصحة بالبرلمان
جانب من اجتماع نقابة البيطريين بلجنتي الزراعة والصحة بالبرلمان


موافقة مبدئية من البرلمان على ضم العاملين بالزراعة لكادر المهن الطبية

حاتم حسني

الثلاثاء، 15 يناير 2019 - 03:14 م

شاركت النقابة العامة للأطباء البيطريين، صباح اليوم الثلاثاء 15 يناير، ممثلة في عضو المجلس، باجتماع لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية د.نبيلة البطراوي، في مجلس النواب.


جاء ذلك لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائب البدري أحمد ضيف، وكيل النقابة، وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس، والمعنى بسريان أحكام القانون رقم 14 لسنة 2014، الخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية، على البيطريين العاملين بوزارة الزراعة، من غير المخاطبين بذلك القانون.

وأعلن النائب البدري ضيف، وكيل نقابة الأطباء البيطريين، عن حصول النقابة على موافقة مبدئية من لجنة الزراعة على مشروع قانون ضم البيطريين لكادر المهن الطبية، تنفيذا لنص المادتين 8 و9 من الدستور، للمساواة بين كافة المواطنين، وشاغلي نفس الوظائف دون تمييز، مشيرا إلى أنه تم منح مُهلة لمدة شهر لتقديم الحكومة للقانون الجديد، والذي تم الإشارة إلى إعداده خلال الفترة الجارية من قبل وزارة المالية، ويشمل كل الأطباء البيطريين العاملين بكافة الجهات.

من ناحيتها، قالت الدكتورة نبيلة البطراوي، عضو المجلس، إن أعضاء لجنتي الصحة والزراعة وافقوا بالإجماع على مشروع قانون ضم البيطريين العاملين بالزراعة، لكادر المهن الطبية، والذي تم إعداده من لجنة حقوق الأطباء البيطريين، موضحة أن ممثل الحكومة قال إن مجلس الوزراء بصدد أن يصدر قانون يشمل كل الأطباء البيطريين العاملين بجميع أجهزة الدولة، مما دفع رئيس اللجنة لمنح مهلة لمدة شهر للتقدم بالقانون.

وأكدت أنه في حال عدم  تقديم الحكومة لمشروع القانون، فسيتم استكمال الإجراءات الطبيعية بمجلس النواب، لتعديلات قانون الكادر بعد حصولها على الموافقة من اللجنتين، ليتم طرحها على الجلسة العامة بالبرلمان وإقرارها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة