نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| تعرف على أبرز أحداث اليوم الثلاثاء في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الثلاثاء، 15 يناير 2019 - 04:23 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم الثلاثاء 15 يناير، والتي كان أبرزها، استمرار الرياح المثيرة للأترية غدًا الأربعاء..والعظمى بالقاهرة 15، لا إغلاق لأي كنيسة أو منشأة دينية بمحافظة المنيا، انتحار طالب تحت عجلات المترو، البورصة تربح 3.3 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم، الأهلي يفتح النار على رئيس الزمالك بكل الجهات.

 

طقس الأربعاء| استمرار الرياح المثيرة للأترية..والعظمى بالقاهرة 15

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الأربعاء 16يناير، طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا.
وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد للوجه البحرى والقاهرة..
ويستمر نشاط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة على سيناء ومدن القناة وتنشط على البحرين مما يؤدى إلى اضطراب شديد في الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط.


مصادر بمطار القاهرة لـ«بوابة أخبار اليوم»: حادث تصادم الطائرة الإماراتية «قيد التحقيق»

أكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، أن واقعة حادث تصادم طائرة إماراتية مع سيارة تعمل بالمهبط، أثناء توجه الطائرة لممر الإقلاع، قيد التحقيقات.
وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أنه يتم الآن عملية مراجعة للكاميرات لمعرفة سبب تحرك السيارة واعتراض الطائرة الإماراتية.


لا إغلاق لأي كنيسة أو منشأة دينية بمحافظة المنيا

أكدت محافظة المنيا أنه لا صحة لإغلاق أي كنيسة أو منشأه دينية بالمحافظة.

وشددت على حرية إقامة الشعائر الدينية التي يكفلها القانون والدستور لجميع المواطنين على حد سواء دون تفرقة، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف تفتيت الوحدة الوطنية وإحداث فتنة طائفية.


مدبولي يصدر قرارين بإضفاء صفة النفع العام على مشروعين بأسيوط والمنوفية

أصدر د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارين باعتبار كل من مشروع استكمال تنفيذ إنشاء طريق هضبة أسيوط الغربية بمحافظة أسيوط، ومشروع إقامة محطة رفع الصرف الصحي بناحية فيشا الصغرى، مركز الباجور بمحافظة المنوفية، من أعمال المنفعة العامة.


سعفان ومحافظ الإسماعيلية يسلمان 250 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة

أكد محمد سعفان وزير القوي العاملة ، أن وزارة القوي العاملة تضع العمالة غير المنتظمة كأحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية، مشيرًا أنه بفضل المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم حصر 2.5 مليون عامل من العمالة غير المنتظمة، مضيفا أن هذا الحصر يمثل عينة جيدة لوضع الآليات والسبل الواقعية لتوفير الرعاية والحماية صحيًا واجتماعيًا لهذه الفئة من العمال، وذلك بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية والتنظيم النقابي المصري، التي تُعنى بالعمالة غير المنتظمة.


انتحار طالب تحت عجلات المترو.. تعرف على التفاصيل

أعلن المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق «أحمد عبدالهادي» مصرع شاب منتحرا تحت عجلات أحد قطارات الخط الأول المتجه إلى حلوان.
وأوضح «أحمد عبدالهادي» أنه أثناء دخول القطار رقم ١٧٢ محطة مارى جرجس في اتجاه حلوان بالخط الأول في تمام الساعة الواحدة فوجئ قائد القطار بأحد الأشخاص يدعى عمر حسن جمعة على يبلغ من العمر ٢٢ سنة يسكن بمنطقة المعادي وطالب بكلية التجارة يلقى بنفسه أمام القطار، ما أدى إلى مصرعه على الفور.
 

إعدام 3 متهمين قتلوا عاملًا لسرقته بمنطقة منشأة القناطر

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار بلال عبد الباقي، بإعدام 3 متهمين قتلوا عاملًا لسرقته بمنطقة منشأة القناطر.
شمل أمر الإحالة اعترافات المتهمين وتقرير الصفة التشريحية الخاص، بالمجني عليه وتحريات المباحث، التي كشفت تحقيقات النيابة قيام المتهمين بالتسلل إلى منزل الضحية عماد إسماعيل، بعدما ترصدوا تحركاته وعلموا أنه لديه أموال داخل الشقة، وانهالوا عليه ضربا بالأسلحة البيضاء حتى مات بين أيديهم، وسرقوا مبلغ 5 الأف جنيه ومشغولات ذهبية وفروا هاربين.


6 فبراير.. استكمال محاكمة 40 متهمًا بأحداث عنف مسجد الفتح 

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 40 متهمًا بأحداث "عنف مسجد الفتح"، لجلسة 6 فبراير المقبل لاستكمال المرافعات.


تأجيل محاكمة المتهمين في «رشوة البترول» لجلسة الغد

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، تأجيل جلسة محاكمة 3 متهمين منهم 2 يعملان بشركة تابعة لهيئة البترول بتهمة الاستيلاء بالتلاعب على 13 مليونًا و300 ألف جنيه دون سند قانوني لجلسة غد الأربعاء.


الإسكان: تخصيص 5.6 مليار جنيه لمدن الصعيد من «المجتمعات العمرانية»

أكد المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الهيئة تُعد المطور الرئيسي والأول فى الدولة المصرية، وهى التي تتولى دفع عجلة التنمية والتطوير، وتنفيذ خطة الدولة فى مجال جذب الاستثمارات الأجنبية.


البورصة تربح 3.3 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم

تباينت مؤشرات البورصة في نهاية التعاملات، بجلسة اليوم الثلاثاء ١٥ يناير 2019، في ثالث جلسات الأسبوع.

وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 3.3 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 764.790 مليار جنيه بدعم من مشتريات المتعاملين المصريين.


الأهلي يفتح النار على رئيس الزمالك بكل الجهات

تقدم النادي الأهلي، صباح اليوم الثلاثاء، بعدد من المذكرات إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة والمستشار محمد عبده صالح رئيس لجنة القيم والأخلاق بالإتحاد المصري لكرة القدم و المستشار محمدي قنصوه رئيس اللجنة القضائية للقيم والتحقيق باللجنة الأولمبية المصرية والكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد رئيس نادي الزمالك.


منافسة نارية بين الأهلي والزمالك في تصويت «ماركا» على الأكثر شعبية

أجرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، استفتاء حول أكثر الأندية شعبية في بلدان عديدة من بينها مصر.
وشهد الاستفتاء التصويت بين الزمالك والأهلي على الأندية الأكثر شعبية، وبين بايرن ميونخ وبورسيا دورتموند، وبين ريال مدريد وبرشلونة، وبين بوكا جونيور وريفربلايت في الأرجنتين.


«بيتر تشيك» يعلن اعتزاله كرة القدم نهاية العام الجاري

أعلن حارس مرمى نادي أرسنال الإنجليزي، التشيكي بيتر تشيك، نيته اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم، لينهي ميرة امتدت لـ 20عامًا.
وقال الحارس صاحب الـ36 عامًا هذا هو الموسم العشرين الذي أمضيته كلاعب محترف وقد مر 20 عامًا منذ أن وقعت على أول عقد احترافي، لذا أشعر أن الوقت مناسب لإعلان أنني سأتقاعد في نهاية الموسم.


أكرم حسني يستعد لتصوير فيلم «الأوضة الضلمة الصغيرة»

يستعد النجم أكرم حسني، لتصوير أولى مشاهد فيلمه الجديد "الأوضة الضلمة الصغيرة" يوم الخميس ٢٤ يناير في آحد شوارع القاهرة، وهو قصة "محمد سامي"، وسيناريو وحوار هشام هلال، وإنتاج وليد منصور، وإخراج محمد سامي، ومقرر عرضه صيف ٢٠١٩.


عرض فيلم «مسك» في مهرجان دكا السينمائي الدولي ببنجلاديش

يُعرض فيلم «مسك» للمخرج الإماراتي حميد السويدي في الدورة الـ17 من مهرجان دكا السينمائي الدولي ببنغلاديش «10 يناير- 18 يناير»، وتحضر بطلة الفيلم مناهل العوضي العرض الذي يُقام يوم الخميس 17 يناير الساعة 9 ونصف صباحاً، حيث يشارك الفيلم في المهرجان ضمن قسم السينما الأسيوية.


وصول تحديثات شهر يناير الأمنية لهاتفي GALAXY S7 وS7 EDGE

أطلقت شركة سامسونج الكورية الجنوبية تحديثات شهر يناير الأمنية لنظام تشغيل أندرويد لهواتف Galaxy S7 وS7 Edge.

وحصلت الهواتف على تحديث أندرويد اوريو 8.0 في مايو الماضي وهو آخر تحديث لنظام التشغيل ستطلقه Samsung لكل من الهاتفين الذي تم إصدارهم في مارس 2016.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة