البابا تواضروس الثاني البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس: زرع الانتماء للوطن في الشباب والأطفال ضرورة

أ ش أ الثلاثاء، 15 يناير 2019 - 09:40 م

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، سعادته بمسابقة "مصر الجميلة" للتصوير الفوتوغرافي، مضيفا أن الفن هو أحد احتياجات الإنسان منذ بدء الخليقة. 

وقال البابا تواضروس الثاني - خلال كلمته في احتفالية المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية لتوزيع جوائز "مصر الجميلة" للتصوير الفوتوغرافي بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج- إن الفن أحد أهم الوسائل لنقل المشاعر من جيل إلى جيل ومن زمن إلى زمن، وأن العالم كله عرف عظمة الفراعنة وتاريخهم من خلال الفنون التي تركوها عبر العصور. 

وأضاف البابا تواضروس، أن الفن يحول الفراغ إلى جمال، وهو يحول ما ليس له معنى إلى شكل فني ، فمثلا الفنان يقوم بتحويل حجر إلى تمثال رائع وهكذا كل أشكال الفنون، موضحا أن أحد الفنون هو فن الانتماء، وأن هذا الفن أصيب في مقتل بسبب العولمة، التى كان من دورها إذابة الهوية. 

وأشار البابا تواضروس إلى ضرورة زرع الانتماء في الشباب والأطفال وان يكون الانتماء لبلادنا وتاريخنا، منوها إلى ضرورة أن يكون هذا الأمر أحد أهم ما يشغل كل المؤسسات. 

وتابع قائلا، إن الكنيسة بها العديد من الفنون مثل فن الأيقونات والألحان والفن القبطي، مشيرا إلى أن فن التصوير الفوتوغرافي فن جذاب وأن المسابقة التي طلقتها الكنيسة كانت تهدف إلى كيف نربي عيوننا على رؤية الجمال، ومنها كان فرع المسابقة الأول "مصر البشر"، والفرع الثاني "مصر الحجر" وهى تعنى بالآثار المصرية والفرع الثالث هو "مصر القمر" وهذا الفرع يركز على الطبيعة الجميلة التي تتمتع بها مصر. 

وقدم البابا تواضروس الشكر لجميع المشاركين في المسابقة والذين قدموا نحو 700 عمل على مستوى المحترفين والهواة وفي ختام الحفل قدم قداسة البابا تواضروس الجوائز للفائزين كما كرم أعضاء لجنة تحكيم المسابقة.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة