البابا تواضروس الثاني
 البابا تواضروس الثاني


تواضروس: مسابقة «مصر جميلة» تهدف إلى رؤية الجمال

مايكل نبيل

الثلاثاء، 15 يناير 2019 - 10:48 م

 

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن الفن أحد أهم الوسائل لنقل المشاعر من جيل إلى جيل ومن زمن إلى زمن  وأن العالم كله عرف عظمة الفراعنة وتاريخهم من خلال الفنون التي تركوها عبر العصور.

 

وقال البابا تواضروس المرقسية- خلال كلمته في احتفالية المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية لتوزيع جوائز "مصر الجميلة" للتصوير الفوتغرافي بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج- إن الفن  يحول ما ليس له معنى إلى شكل فنى والفنان يقوم بتحويل حجر إلى تمثال رائع وهكذا كل أشكال الفنون، مؤكدا أن أحد الفنون هو فن الانتماء وأن هذا الفن أصيب في مقتل بسبب العولمة، التى كان من دورها إذابة الهوية.


وتابع: "إن الكنيسة بها العديد من الفنون مثل فن الايقونات والألحان والفن القبطي"، مشيرا إلى أن فن التصوير الفوتغرافي فن جذاب وأن المسابقة التى طلقتها الكنيسة كانت تهدف إلى كيف نربي عيوننا على رؤية الجمال ومنها كان فرع المسابقة الأول "مصر البشر"، والفرع الثانى "مصر الحجر" وهى تعنى بالآثار المصرية والفرع الثالث هو "مصر القمر" وهذا الفرع يركز على الطبيعة الجميلة التى تتمتع بها مصر.

 

واختتم البابا تواضروس كلمته قائلا: "من الضرورة زرع الانتماء في الشباب والأطفال وأن يكون الانتماء لبلادنا وتاريخنا، منوها إلى ضرورة أن يكون هذا الأمر أحد أهم ما يشغل كل المؤسسات".


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة