صورة لإحدى مواقع الغاز المصرية
صورة لإحدى مواقع الغاز المصرية


بسام راضي: شراكة مصر و «إيني» تؤكد عمق العلاقات المصرية الإيطالية

محمد عصام

الأربعاء، 16 يناير 2019 - 08:38 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن شركة أيني شريك قوي لمصر في مجال تنمية حقول الغاز وأيضاً في مجال الطاقة المتجددة، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة توضح مدى تقارب العلاقات المصرية الإيطالية، مؤكدًا أن لا يوجد أي عقبات بين الحكومة المصرية والشركة الإيطالية تمامًا.

 

وأكد على أن شركة إيني أثبتت كفاءة عالية خلال الفترة الماضية بشكل كبير، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار العلاقات المصرية الإيطالية بوجه عام، مشيراً إلى أنه كان هناك توجيهات من الرئيس السيسي بتعظيم الشراكات وتعزيز التعاون مع شركة إيني، وتذليل أي عقبات تواجه هذه الشراكة، وذلك بهدف حُسن إدارة واستغلال ما بمصر من ثروات طبيعية.

 

وأضاف «راضي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر قناة «dmc»، أنه سيتم عقد قمة غدًا في قصر الاتحادية تجمع بين الرئيس السيسي ورئيس جنوب السودان، وهذه تعد المرة الأولى لزيارة زعيم جنوب السودان إلى مصر، وهذه الزيارة تدل على دعم مصر الدائم لاستقرار دولة جنوب السودان.

 

وأشار «المتحدث باسم رئاسة الجمهورية» في ختام مداخلته، أن القمة المصرية الجنوب سودانية تبدأ غدًا بالبحث في أهم النقاط الخاصة بالتعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى المناقشات في بعض الملفات المتعلقة بـ «القرن الأفريقي»، وكل ما يهم القارة السمراء.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة