إيرباص الفرنسية تبدأ تصنيع طائراتها بأمريكا
إيرباص الفرنسية تبدأ تصنيع طائراتها بأمريكا


إيرباص الفرنسية تبدأ تصنيع طائراتها بأمريكا

إنجي خليفة- شريف داود

الخميس، 17 يناير 2019 - 11:28 ص

بدأت شركة إيرباص الفرنسية، في عمليات تطوير وبناء وحدة تصنيع طائرات A220، التي أعلن عنها خلال مراسم حفل رسمي لوضع حجر الأساس.

 

 وسيلبي خط الإنتاج الجديد الطلب القوي والمتنامي للسوق الأمريكية على طائرات A220، وهي الأحدث ضمن عائلات إيرباص للطائرات التجارية.

 

 وحضر حفل وضع حجر الأساس كل من توم أندرز، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص، وجيوم فوري، رئيس شركة إيرباص للطائرات التجارية، بحضور ٧٠٠ شخص من فريق عمل إيرباص والعاملين في خطوط الإنتاج وتنفيذيين في قطاع الطيران وشخصيات مرموقة على مستوى الولاية والوطني الأمريكي وممثلين عن المجتمع المحلي.

 

ويقع خط التصنيع الجديد، وهو الثاني لـ "إيرباص" في الولايات المتحدة، في مجمع موبايل لصناعات قطاع الطيران في ولاية الاباما الأمريكية بالقرب من خط تصنيع عائلة طائرات A320 القائم حالياً.

 

 وسيعمل خط الإنتاج الجديد على تجميع طائرات من طراز A220-100 و A220-300 لعملاء إيرباص في السوق الأمريكية.

 

 ومن المخطط أن تستهل عمليات التصنيع في الربع الثالث من العام ٢٠١٩، مع تسليم أول طائرة من طراز A220 تم تجميعها في موبايل في عام ٢٠٢٠، وسيتم إتمام وحدة التصنيع الجديدة لطائرات A220 بالكامل خلال العام المقبل.

 

 وتتمتع إيرباص بعلاقات متينة وطويلة الأمد مع الولايات المتحدة، حيث تُشغل طائرات إيرباص من قبل أكبر خطوط الطيران الأمريكية، إلى جانب الشراكة الكبيرة التي تجمع إيرباص مع الشركات العاملة في قطاع الطيران، وكذلك التجمعات العمالية المرتبطة بالقطاع. 

 

وقد أنفقت إيرباص خلال السنوات الماضية ٤٨ مليار دولار لصالح مئات الموردين الأمريكيين الذين ينتشرون في أكثر من ٤٠ ولاية، مما يسهم في دعم إيرباص لأكثر من ٢٧٥ ألف وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية. 

 

وتشمل الوحدات والمرافق التابعة لـ إيرباص في الولايات المتحدة مراكز هندسية في كانساس والاباما ومركز تدريب ضخم في فلوريدا وآخر سيتم افتتاحه قريباً في كولورادو، ومركز رئيسي في فرجينيا متخصص بالمواد المتعلقة بعمليات الإنتاج وخط تجميع نهائي لعائلة طائرات A320 في الاباما ومركز متخصص للإبداع تحت مسمى A3 في كاليفورنيا، ومركز لتحليل البيانات المتعلقة بطائرات درون من دون طيار، تحت مسمى إيرباص ايريال في اتالانتا في ولاية جورجيا.

 

 وكذلك خطوط تصنيع وإنتاج للطائرات العامودية في تكساس ومسيسيبي، ووحدة لتصنيع الأقمار الصناعية بمسمى OneWeb في فلوريدا. 

 

وتعتبر عائلة طائرات A220 الوحيدة التي طورت لغاية نقل ١٠٠-١٥٠ راكباً، وتمتاز باستهلاكها الفعال للوقود وبأجواء الراحة التي تحاكي مقصورات الطائرات عريضة الهيكل لكن في طائرة أحادية الممر. 

 

كما تمتاز طائرات A220 بانسيابيتها والمواد المتقدمة التي تدخل في تصنيعها، إلى جانب أحدث جيل لمحركات برات آند ويتني PW1500G المزودة بمراوح توربو مما يسهم في توفير استهلاك الوقود بمعدل ٢٠% على الأقل للمقعد الواحد مقارنة بالجيل السابق من هذه المحركات، وبمدى يصل إلى ٣٢٠٠ ميل بحري (٥٩٢٠ كم)، وتقدم طائرة A220 أداءً يضاهي الطائرات أحادية الممر الأكبر. 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة