وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية
وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية


خاص| خبير أرصاد يكشف حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة

إنجي خليفة

الخميس، 17 يناير 2019 - 03:18 م

 

قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إنه اعتبارًا من اليوم الخميس 17 يناير، يبدأ التحسن في الأحوال الجوية، حيث انخفضت سرعة الرياح على معظم المناطق الداخلية.


وأضاف «سعودي» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: تقل كميات السحب، وبالتالي ازدادت فترات سطوع الشمس، فمن المتوقع أن تعاود درجات الحرارة في ارتفاعها التدريجي لتقترب من معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام.


وأوضح خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن طقس اليوم مائل للبرودة خلال سعات النهار شديد البرودة ليلا وتنحصر فرص سقوط الأمطار على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط.


وتابع  سعودي: ومن المتوقع مزيد من التحسن والاستقرار والدفء في الأحوال الجوية على مدار الـ 72 ساعة القادمة، ويبقى التحذير من شدة برودة الطقس خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح ومن الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر على كل الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.


وأشار خبير الأرصاد والتحاليل الجوية إلى أن النصف الثاني من شهر ديسمبر وخلال شهر يناير تعتبر هذه الفترة من أبرد فترات العام مقارنة بباقي أيام السنة.


وأكد «سعودي» أن مازالت البلاد من الممكن أن تتأثر بحالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية إذا توفرت لها التوزيعات الضغطية سواء على سطح الأرض أو في طبقات الجو العليا المصاحبة لها مثل نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي قد تصل إلى حد العاصفة سواء الترابية أو الرملية ومعها تنخفض الرؤية على معظم الطرق أقل من 1000 متر وبدورها تؤدي إلى اضطراب كامل لحركة الملاحة البحرية وكثير من الأحيان يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وسقوط للأمطار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة