الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة

وزيرة البيئة: قانون رسوم النظافة الجديد في طريقه للبرلمان

حسام صدقة الخميس، 17 يناير 2019 - 04:42 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن قانون النظافة الجديد المتعلق بالرسوم، في طريقه للبرلمان، بعد مراجعة مجلس الدولة، تمهيدا لمناقشته بالبرلمان ثم إصداره، كما أن هناك مشروع قانون جديد لإدارة المخلفات متواجد حاليا في وزارة العدل لمراجعته، قبل عرضه على مجلس الوزراء.

 

وأضافت الوزيرة، خلال اجتماعها بلجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الخميس: «اشتغلنا على القانونين في وقت واحد، منها تعديل قانون النظافة الخاص بالرسوم وطرق التحصيل، وفى قانون المخلفات اشتغلنا على الإطار التشريعي الذي يضم الجزء المؤسسي وأنواع المخلفات المختلفة، مثل المخلفات الزراعية والبلدية والنفايات الطبية وغيرها».

 

وأضافت أن قانون النظافة تم عرضه على مجلس الوزراء وأرسل لمجلس الدولة ويتم مراجعته حاليا، وسيعرض على البرلمان قريبا، وقانون المخلفات موجود حاليا في وزارة العدل، مستطردة: "أعتقد القانونين ممكن يرسلوا في نفس الوقت".

 

وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية: "من الحكمة والرشد السياسى أن يتم إصدار وتطبيق هذه التشريعات، إما أن تعلن مرة واحدة، أو أن يسبق قانون المخلفات قانون النظافة، ومن باب التعقل السياسى فى إعلان الأمور أن تعرض المنظومة على الشعب المصرى مكمتملة وكاملة".

 

 

وأوضح أنه سياسيا يجب أن نشيد باستدعاء رئيس الجمهورية لهذا الملف وتناوله تحت رعايته ولكن دون أن يكون ما تم عرضه اليوم سواء من قبل وزيرة البيئة او التنمية المحلية مقرونا بأسقف زمنية تلزمنا بفعل ما هو يجب أن يتم.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة