نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| تعرف على أبرز أحداث اليوم الخميس في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الخميس، 17 يناير 2019 - 05:31 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم الخميس 17 يناير، والتي كان أبرزها، مصر للطيران الناقل الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50،قمة «مصرية- جنوب سودانية» بين السيسي وسيلفا كير بقصر الاتحادية، فتح بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة، 5 محافظات تتجهز لكأس الأمم الإفريقية، السجن 5 سنوات عقوبة التهرب من «القيمة المضافة».

 

مصر للطيران الناقل الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50

تشارك شركة مصرللطيران، الناقل الوطني والعضو الـ21 في تحالف ستار العالمي، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، كناقل رسمي لضيوف والعارضين والمشاركين فى دورته الـ50، والمقرر انطلاقها فى 22 يناير الجاري، في أرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس.

وتشارك مصر للطيران في هذا المعرض كأحد العارضين والمشاركين في الحدث من خلال جناح دعائي يعرض جميع وأحدث عروض شركة مصر للطيران وبرامجها الترويجية والتسويقية.


قمة «مصرية- جنوب سودانية» بين السيسي وسيلفا كير بقصر الاتحادية

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، جلسة مباحثات بقصر الاتحادية مع  الرئيس سيلفا كير، رئيس جنوب السودان. 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن  الرئيس رحب برئيس جنوب السودان في بلده الثاني، منوهاً  إلى المودة التي تكنها مصر قيادةً وشعباً لجنوب السودان في ضوء العلاقات الأخوية المتينة والأزلية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، ومؤكداً دعم مصر الكامل وغير المحدود لجهود حكومة جنوب السودان في تحقيق السلام والاستقرار في البلاد كامتداد للأمن القومي المصري.


بعد تحسن الأحوال الجوية.. فتح بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة الحركة بالميناء قررت في الواحدة والنصف من ظهر اليوم الخميس الموافق 17 يناير 2019، فتح البوغاز بعد تحسن الأحوال الجومائية ووصول سرعة الرياح وارتفاع الموج ودرجة الرؤية إلي المعدلات الطبيعية التي تسمح بدخول وخروج السفن من والي الميناء بشكل آمن .


بأمر رئيس الوزراء.. 5 محافظات تتجهز لكأس الأمم الإفريقية

قدم اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، خلال الاجتماع الثالث لمجلس المحافظين، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً حول ما تم تنفيذه من إجراءات لتطوير ورفع كفاءة الطرق المحلية بالمحافظات.

وناقش الاجتماع، الاستعدادات الجارية الخاصة باستضافة بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم، حيث كلف رئيس الوزراء المحافظات الـ 5 التى ستشهد إقامة فعاليات البطولة، بإعداد تصور متكامل حول الاحتياجات المطلوبة لتطوير المناطق المحيطة بالاستادات.


وزير الكهرباء: لدينا 6.9 مليون عداد كودي

أكد المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، أنه لا صحة لما يتردد عن عدم تحصيل رسوم النظافة على العدادات الكودية مسبوقة الدفع.

وأشار وزير الكهرباء، إلى أن عدد العدادات الكودية حاليا، وصل إلى 6.9 مليون عداد كودى مسبوقة الدفع، مستطردا: نعمل حاليا على خطة تحويل الكهرباء لعدادات كودية فى الفترة القادمة.

 

مصر الـ 20 دوليًا في أبحاث النانو تكنولوجي

أشاد موقع statnano.com بالتقدم الذي أحرزته مصر في تصنيف الدول الأكثر نشراً لأبحاث النانو تكنولوجي خلال عام 2018 ، حيث احتلت مصر المرتبة 20 من بين 106 دولة.

وأشار الموقع إلى أن إجمالى الأبحاث المصرية المنشورة لعام 2018 في مجال النانو تكنولوجى بلغ 2235 بحثا بترتيب ٢٠ على المستوى الدولى، بالمقارنة بنشر 1786 بحثا خلال عام 2017 بترتيب ٢٣ دوليا.


قائد ليفربول: صلاح يمتلك نفس إصرار سواريز على تحقيق الانتصارات

أعرب جوردان هندرسون قائد نادي ليفربول الإنجليزي، عن اعتقاده بأن زميله الدولي المصري محمد صلاح لديه نفس العزيمة القوية  التي كانت تظهر علي المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز من أجل مساعدة "الريدز" على الفوز.

 

تقديم موعد مباراة الإسماعيلى والاتحاد فى الدوري 24 ساعة

قررت لجنة المسابقات، إقامة مباراة الإسماعيلي والاتحاد باستاد الإسماعيلية ضمن الأسبوع العشرين لمسابقة الدورى الممتاز يوم الاثنين 28 يناير الجاري بدلا من الثلاثاء 29 يناير.
جاء ذلك نظرا لتحديد الاتحاد الافريقى يوم الجمعة أول فبراير لإقامة مباراة الإسماعيلى مع شباب قسنطينة فى مسابقة دورى أبطال افريقيا.


طرح أكثر من 500 وحدة في العلمين الجديدة بمشروع «الإسكان المتميز»

تستعد وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للإعلان عن طرح أكثر من 500 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بمشروع "الإسكان المتميز" بمدينة العلمين الجديدة، بمساحات تتراوح بين 90 و95 م2، وذلك بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (on line)، من خلال بنك التعمير والإسكان.

 

البورصة تخسر 1.5 مليار جنيه في نهاية تعاملات الأسبوع

تباينت تعاملات مؤشرات البورصة  في ختام تعاملات جلسة اليوم الخميس، حيث صعد منفردًا المؤشر الرئيسي للسوق "EGx30" بنسبة 0.08%، ليغلق عند 5 13319.32 نقطة، وانخفض رأس المال السوقي بنحو 1.5 مليار جنيه، مدفوعًا بمبيعات المستثمرين العرب، ليسجل 750.7 مليار جنيه.

 

الضرائب: السجن 5 سنوات عقوبة التهرب من «القيمة المضافة»

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الخميس، بيانا تطالب فيه كافة المخاطبين بأحكام القانون بما فيهم "مقدمي الخدمات المهنية والاستشارية سواء من المكلفين أو المسجلين أو موردي الخدمات والمستوردين والمنشأت الدائمة" بسرعة اتخاذ اجراءات التسجيل بالمصلحة وسداد مستحقات الخزانة العامة للدولة دون تأخير بما يسهم في التنفيذ الأمثل لبرامج وخطط الحكومة خاصة ما يتعلق بالإصلاحات الضريبية.

 

تأجيل محاكمة المعزول وآخرين بـ"التخابر مع حماس" لـ29 يناير

قررت محكمة جنايات القاهرة الدائرة 11 إرهاب، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، الخميس 17 يناير، تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و23 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع حماس" وإفشاء اسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، لجلسة 29 يناير لتعذر إحضار المتهمين من محبسهم. 

 

إلغاء إخلاء سبيل «أم زبيدة» وتجديد حبسها 45 يومًا

قررت الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قبول استئناف النيابة العامة، وإلغاء إخلاء سبيل منى محمود المعروفة إعلامياً بـ "أم  زبيدة "، والتي قامت بتلفيق رواية مفادها أن أجهزة الأمن ألقت القبض وعذبت ابنتها زبيدة إبراهيم يوسف، واتهامها بالانضمام لجماعة إرهابية، وأمرت المحكمة بتجديد حبسها لمدة 45 يومًا.

 

انهيار جزئي لعقار بحي دار السلام أثناء التنقيب عن آثار

تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، بلاغا بحدوث انهيار داخل عقار في شارع مكة بعزبة خير الله بمنطقة السبع بنات بنطاق حي دار السلام.

 

رمضان 2019| سمير غانم وإيمي في «سوبر ميرو» بدون حسن الرداد

يستعد الفنان سمير غانم لتصوير مسلسل "سوبر ميرو"، الذي تقوم ببطولته ابنته إيمي وحمدي الميرغني ومحمد ثروت، ومن تأليف أحمد محي ومحمد محمدي، وإخراج وليد الحلفاوي.

تدور أحداث مسلسل "سوبر ميرو"، في إطار كوميدي فانتازي، حول "ميرو" وهي من الأبطال الخارقة مثل "سوبر مان"، وغيرها من الشخصيات الخيالية.

 

أصالة نصري تصور 3 أغانى من ألبومها الغنائى الجديد

تستعد الفنانة أصالة نصري، لتصوير 3 أغانى من ألبومها الغنائى الجديد على طريقة الفيديو كليب، وذلك بعد انتهاؤها مؤخرا من تصوير أغنية «بنت أكابر» فى صحراء الفيوم، وهى الاغنية الأولى لها باللهجة الصعيدية.

وتضع أصالة، اللمسات النهائية على البومها الغنائى الجديد، الذى انتهت من تسجيل 90% من أغانيه والمقرر طرحه فى شهر فبراير القادم بالتزامن مع عيد الحب، ولم تستقر أصالة على اسم الأغنية التى سيحمل الألبوم اسمها.

 

جوجل يحتفل بالذكرى الـ86 لميلاد الفنانة داليدا

احتفل محرك البحث «جوجل»، بالذكرى الـ 86 لميلاد الفنانة داليدا، وذلك من خلال تغيير شعار «جوجل» الأصلي ووضع صورة داليدا.

وُلدت «داليدا» في 17 يناير 1933، وتُوفيت 3 مايو 1987، عن عمر ينهاز 54 سنة، وهي فنانة ومغنية إيطالية مصرية ولدت في مصر بحي شبرا لأبوين من المهاجرين وتعود أصولهما إلى جزيرة كالابريا في جنوب إيطاليا. 


موقع تقني يُحذر من «تحدي 10 YEARS CHALLENGE» على فيسبوك

حذر موقع "ذا ويرد" المتخصص في الأخبار التقنية من  تحدي جديد أطلق عليه "تحدي الـ10 سنوات" 10 years challenge على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، إذ يقوم المستخدمون بنشر صورهم ومدى تغيرهم خلال 10 سنوات، مؤكدًا أن هذا الأمر ليس مجرد تحدي أو ذكرى، بل هو أمر تتخطى خطورته إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير.

وقالت كيت أونيل الباحثة الأمنية الإلكترونية : "بدلاً من المشاركة في هذا الهوس على فيسبوك، ينبغي أن نأخذ حذرنا جميعًا".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة