خبراء التقنية تكشف 5 خطوات لتجنب القرصنة الإلكترونية والبرمجة الخبيثة خبراء التقنية تكشف 5 خطوات لتجنب القرصنة الإلكترونية والبرمجة الخبيثة

5 خطوات لتجنب القرصنة الإلكترونية والبرمجة الخبيثة

حامد عبدالحليم الجمعة، 18 يناير 2019 - 10:17 ص

كشف موقع روسيا اليوم تقديم خبراء التقنية مجموعة من النصائح السريعة لمزيد من الأمان خلال التصفح عبر الإنترنت خاصة بعد أنتشار القرصنة الإلكترونية والبرمجة الخبيثة بشكل كبيرعبر الإنترنت والتي تختبئ وسط الإعلانات الصغيرة المنتشرة وسط المواقع لتتسبب في النهاية في سرقة و تدمير الأجهزة الذكية وجاءت كالتالي:

 

- تأمين كلمة مرور قوية لكل حساب من حساباتك على حدي، وفي حال تسري إحدى كلمات المرور يجب عدم التغافل والإتجاة إلى تغيرها بشكل سريع لضمان الحفاظ على بياناتك التي يمكن استغلالها في العديد من الأعمال الغير شرعية.

 

- وضع حدود لتعاملاتك والألتزام بها وذلك من خلا تحديد البيانات التي ترغب في مشاركتها عبر التطبيقات ومواقع التواصل الإجتماعي والخدمات المنتشرة على الإنترنت.

 

- نصح خبراء التقنية بضرورة التحديث المستمر للتطبيقات وذلك للاستفادة من مميزات النسخة الجديدة من التطبيقات والتي تتضمن بشكل أساسي مميزات أفضل من النسخ القديمة فيما يتعلق بالأمان ونقط الضعف.

 

- حذف التطبيقات الغير مستخدمة والتي تساهم في تعقب المستخدمين أينما كانوا من خلال نقل بياناتهم عبر شركات التسويق والإعلانات؛ والتي تكشف عن هويتك وإمكانياتك المالية للعديد من الشركات بهدف التسويق وإيصال الإعلانات المناسبة لإمكانياتك.

 

- تفعيل خاصية المصادقة متعددة العوامل ؛والتي تعد إحدى عوامل توفير حماية البيانات الشخصية ؛ حيث  تربط الدخول على حسابك على وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني، والحسابات المالية بخطوة أخرى تتضمن إرسال رسالة نصية برمز من ستة أرقام لتأكيد عملية الدخول الأمن.

 

الاخبار المرتبطة

صور وفيديو| إطلاق هاتف فيفو V15 Pro  صور وفيديو| إطلاق هاتف فيفو V15 Pro  الأربعاء، 20 فبراير 2019 12:41 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة