اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية


وزير التنمية المحلية يلتقي السكرتير الدائم للاتحاد الدولي لعموديات المدن الفرانكفونية 

محمود كساب

الجمعة، 18 يناير 2019 - 12:35 م

 

التقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع بيار باييه السكرتير الدائم للاتحاد الدولي لعموديات المدن الفرانكفونية ، بمقر الوزارة بحضور السفير إبراهيم الخولي مدير وحدة الفرانكفونية والمنسق الوطني للفرانكفونية بوزارة الخارجية و عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

أكد اللواء محمود شعراوي على انفتاح الوزارة للتعاون مع كافة الشركاء والمنظمات الدولية لتحقيق نقلة نوعية فى حياة المواطنين بكافة المحافظات وتحسين الخدمات المقدمة إليهم.

وأشار الوزير إلى الأهمية التي يوليها الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة لملفات الصحة والتعليم لبناء الإنسان المصري خلال السنوات المقبلة ، مشيراً إلى أن الرئيس السيسى أطلق عدداً من المبادرات المهمة التى تهم المواطنين وعلى رأسها مبادرة القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية " 100 مليون صحة "  بالمجان والتي تعتبر الأضخم والأكبر في العالم .

وأوضح شعراوي أن الوزارة على استعداد كامل للتعاون في هذه الملفات بالإضافة إلى المشاركة في منظومة المخلفات الصلبة التي تستعد الحكومة لتنفيذها بالتنسيق مع المحافظات بالإضافة إلى قانون النظافة الذي يتم عرضه على مجلس النواب .
ورحب اللواء محمود شعراوي بمشاركة القطاع الخاص والمستثمرين المصريين والأجانب والتعاون مع الحكومة والمحافظات في ملف المخلفات الصلبة والاستثمار فى أي مرحلة من مراحل المنظومة ، كما استعرض الوزير شعراوي آخر مستجدات برنامج التنمية المحلية فى صعيد مصر بقنا وسوهاج بالتعاون مع البنك الدولي مؤكداً أنه يهدف إلى خلق كوادر وقيادات محلية بالمحافظتين لديها خبرات كبيرة ، مع وضع منظومة سيتم الاستفادة منها عملية التخطيط فى مشروعات المحافظات بالإضافة إلى أسلوب العمل التشاوري والمجتمعي وإشراك المواطنين في عملية اتخاذ القرار واختيار المشروعات التي سيتم تنفيذها.

وأكد اللواء محمود شعراوي على اهتمام الوزارة خلال المرحلة الحالية بتوفير البرامج التدريبية وتأهيل العاملين بالإدارة المحلية وبناء الكوادر التي تساعد  في تنفيذ الخطط والبرامج التي يتم تنفيذها في المحافظات ، مؤكداً اهتمامه بتطوير مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة وتحويله إلى أكاديمية ، وأضاف شعراوي أن الوزارة تتعاون مع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي في عدد من الملفات وعلى رأسها عملية تطوير وتطهير مصرف كيتشنر.

وشدد الوزير على اهتمام الوزارة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة خاصة فى القرى ، وتوفير قروض لإقامة مشروعات متناهية الصغر وتطوير الصناعات الحرفية والنسيج والخزف والمساعدة فى عملية التسويق .

ومن جانبه أكد بيار باييه السكرتير الدائم للاتحاد الدولي لعموديات المدن الفرانكفونية على أهمية دور القاهرة المحوري والهام في دعم التعاون بين الاتحاد والدول العربية باعتبار مصر قائدة للعالم العربي .

وعرض باييه لعدد من الأنشطة والمجالات التي يهتم بها الإتحاد في عدد من دول العالم ، وأشار إلى انه يتعاون مع الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي وعدد من الدول والجهات المانحة لتنفيذ مشروعات مشتركة في عدد من الدول العربية وغرب أفريقيا ومن بينها تونس وأفريقيا الوسطى والكاميرون والتي تسهم في تحسين حياة المواطن ومنها مجالات البيئة وتطوير التمويل المحلي والمناطق الأثرية والتاريخية وتجميع القمامة والمخلفات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة