«غرفة السياحة» تعقد اجتماعًا مع الجانب السعودي بخصوص العمرة
«غرفة السياحة» تعقد اجتماعًا مع الجانب السعودي بخصوص العمرة


«غرفة السياحة» تعقد اجتماعًا مع الجانب السعودي بخصوص العمرة

مي سيد

الجمعة، 18 يناير 2019 - 01:30 م

 

عقدت غرفة شركات السياحة، ووكالات السفر، لقاءً مشتركًا بين شركات السياحة واللجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية ممثلة للمؤسسات وشركات خدمات المعتمرين بالسعودية.

وحضر الاجتماع كل من باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة، وعلاء الغامرى، و أحمد إبراهيم، ويسرى السعودي، وعلي المانسترلي أعضاء مجلس الإدارة عن الجانب المصري، وعبدالله قاضي نائب رئيس اللجنة الوطنية، ومحمد الهباش، ومحمد الأنصاري، وحاتم العوضي، أعضاء اللجنة عن الجانب السعودي.

وتم تبادل وجهات النظر والتشاور، واتخاذ القرارات في موضوعات العمل التي تخص صالح الطرفين، بما يحقق نقله إضافية في خدمة المعتمرين بما يوفر رحلة مميزة لهم.

وتطرق النقاش إلى القوانين والضوابط الموضوعة من قبل الدولتين، والعمل على تطبيقها والالتزام بها بما يحقق صالح المعتمرين والمؤسسات والشركات القائمه على خدمتهم، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والبيانات بين الطرفين بأحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة، والتي من خلالها يمكن تخطيط المواسم القادمة طبقا لرؤية الحكومتين المصرية والسعودية، وتم طرح موضوع السياحة البينية أحد أهم أهداف الطرفين لتنميتها وتقديم التسهيلات التي تدعمها وتجعلها تكون أحد ركائز التعاون.

وتم مناقشة الخلفات بين شركات السياحة المصرية العاملة في العمرة ونظيرتها السعودية، وذلك في إطار العلاقات المتينة الممتدة منذ سنوات بين الغرفة واللجنة الوطنية.

وبحثت اللجنة على مدار يومين متتاليين مع كافة الأطراف، الموضوعات المعلقة بين الشركات المصرية والوكلاء السعوديين خلال موسم العمرة الماضي، ونجحت اللجنة المشتركة في حل وتقريب وجهات النظر بين الطرفين، وذلك نتيجة العلاقة القوية التي تربط شركات السياحة المصرية بالوكلاء السعوديين، والتي ساهمت في نجاح مواسم العمرة خلال السنوات الماضية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة