‎موسيقى عوالم خفية لـ خالد حماد ضمن أفضل الأعمال الفنية على مستوى العالم
‎موسيقى عوالم خفية لـ خالد حماد ضمن أفضل الأعمال الفنية على مستوى العالم


‎موسيقى عوالم خفية لـ خالد حماد ضمن أفضل الأعمال الفنية على مستوى العالم

أحمد السنوسي

الجمعة، 18 يناير 2019 - 02:23 م

 

‎صُنفت موسيقى مسلسل "عوالم خفية" الذي جسد بطولته الزعيم عادل إمام وموسيقي المؤلف الموسيقي خالد حماد ضمن أفضل ١٠ أعمال موسيقية للدراما على مستوى الأعمال العالمية لعام ٢٠١٨ و ذلك في مدونة الناقد الموسيقي البريطاني المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية Jonathan Broxton.

‎وأشار الناقد الموسيقي جوناثان براكستون من خلال موقعه Movie Music uk إلى أن الموسيقار خالد حمّاد الذي يحمل إرثا مشتركا من الجنسيتين المصرية والروسية قد قام بتأليف العديد من الأعمال السينمائية والدرامية الناجحة في مصر والعالم العربى. 

‎وأوضح براكستون أن تتر عوالم خفية يعد أول ما استمع إليه من أعمال خالد حماد، وأنه ليس في وسعه إلا أن يقول أنه يعتبره عملاً ساحراً للغاية.

موضحاً أنه يعتبر عملاً أوركسترالياً ميلودرامياً متكاملاً مدعوماً بالغموض والشغف ملعوباً على خلفية من البيانو والوتريات وآلات النفخ والكورال في الخلفية والأوكورديون، يذكرنا بعبق نوستالجيا كبار الأعمال الدرامية في الفترات الذهبية في الثمانينات.

‎ويعد براكستون من أهم النقاد العالميين فى مجال صناعة الموسيقى التصويرية منتجي الساوندتراك والأعمال الفنية على الإستثمار فى الأعمال الموسيقية لحماد.

‎وقد أتى تقييم براكستون لموسيقى مسلسل عوالم خفية فى مرتبة متقدمة ضمن أعمال فنية أخرى هامة من أسبانيا والصين والهند وغيرها من الدول.

يذكر أنه قد سبق وأن طرح الناقد الفنى العالمي وعضو الجمعية الدولية لنقاد موسيقى الأفلام ميهنيا ماندوتونو على موقعه ساوندتراك دريمز مقالاً متميزاً عن الموسيقى التصويرية لمسلسل النجم عادل إمام "عوالم خفية" درة أعمال الفنان والمؤلف والموزع الموسيقي المصري خالد حماد. 

‎وقد بدأ خالد حمّاد مشواره الفني منذ فترة مبكرة من حياتة، فكون رصيداً كبيراً من الأعمال الناجحة ،‎فقد قدم موسيقى تصويرية لنحو ٤٧ فيلم و ١٤ مسلسل و عدة مسرحيات، والعديد من موسيقى البرامج والأعمال الإستعراضية والبرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية والأغاني ، ‎بالإضافة لأنشطة أخرى كالعمل في مجال تصميم شريط الصوت للسينما و الدراما، وعمل في مجال الصحافة الفنية الإليكترونية، و يعمل أيضاً في مجال الانتاج التليفزيونى.

 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة