نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| تعرف على أبرز أحداث الجمعة في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الجمعة، 18 يناير 2019 - 05:14 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم الجمعة 18 يناير، والتي كان أبرزها، امتحانات الطلاب يوم 24 يناير كما هي دون تأجيل، «قناة السويس» تحذر من ضعف مياه الشرب بالإسماعيلية..غدًا، وزير التعليم يعلن الانتهاء من وضع المناهج التعليمية للسنوات من «KG1 حتى P1»، الاتحاد السكندري يتعاقد مع مهاجم ليفربول السابق، لا يوجد نقص في أي سلعة تموينية بالمجمعات الاستهلاكية.


السفير حسام زكي: عودة سوريا للجامعة العربية حتمية

أكد السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، أن عودة سوريا للجامعة العربية حتمية، مضيفًا أن هذه الجملة واضحة لا لبس فيها.

وتابع خلال مؤتمر صحفي عقد في بيروت على هامش أعمال الاجتماعات التحضيرية للقمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية: "ما حدث عام 2011 هو تعليق مشاركة الوفود السورية بالجامعة العربية?، وبالتالي نقول إن العودة طبيعية لأن سوريا لم تطرد من الجامعة بل حصل لها تعليق، والتعليق تم بالتوافق وإنهاؤه يتم بالتوافق".

 

سعفان: صرف مستحقات متأخرة لـ 4 مصريين في الأردن

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية، لصرف مستحقاتهم التي تقدموا بشكوى للمكتب بشأنها، وبلغت 3453 دينارَا أردنيًا، أي ما يوازي 86 ألفا و325 جنيهًا مصريًا، منهم 17 ألفا و575 جنيها تعويضا ورواتب تقاعدية .

 

رئيس جامعة القاهرة: امتحانات الطلاب يوم 24 يناير كما هي دون تأجيل

قرر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن تكون الامتحانات فى موعدها يوم 24 يناير الجارى دون تأجيل؛ نظرا لبدء إجازة منتصف العام السبت 26 يناير، وأيضا بدء امتحانات التعليم المفتوح يوم السبت 26 يناير.

 

«قناة السويس» تحذر من ضعف مياه الشرب بالإسماعيلية غدًا

حذرت هيئة قناة السويس، من خفض ضغط مياه الشرب، غدًا السبت، في مدينة الإسماعيلية.

وقالت مصادر بإدارة الاشغال بهيئة قناة السويس، إن انخفاض ضغط المياه يرجع لأعمال الصيانة التي تتم في المحطات، وأعمال الغسيل والتعقيم بخزانات المياه المرشحة، ويستمر انخفاض المياه من غدا السبت وحتى الثلاثاء المقبل، بأحياء الإسماعيلية الثلاثة ومنطقة البلاح، ونفيشة، والجلاء، وأبو عطوة، وعين غصين.

 

وزير التعليم يعلن الانتهاء من وضع المناهج التعليمية للسنوات من «KG1 حتى P1»

قال وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي أنه تم الانتهاء من وضع المناهج التعليمية للسنوات من [KG1 حتى P1] (والتي بدأت النظام المصري الجديد) "للترم الثاني"، ويتم طباعتها حالياً إستعداداً لتوزيعها في أول الترم الثاني.

وأشار شوقي إلى أن هذه المناهج تتضمن كتب الباقة المجمعة ودليل المعلم باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية وكتب اللغة العربية والدين الإسلامي والمسيحي وكتاب connect للغة الإنجليزية بما في ذلك دليل المعلم الخاص بكل مادة.


الاتحاد السكندري يتعاقد مع مهاجم ليفربول السابق

 أعلن مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، برئاسة محمد مصيلحي، تعاقده مع اللاعب الغيني توني سيلفا مهاجم نادي صن داونز الجنوب إفريقي السابق، بعقد يمتد لموسمين ونصف.


تدريبات مكثفة للغائبين عن مباراة الأهلي وشبيبة الساورة

أدت مجموعة اللاعبين الغائبين عن مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وشبيبة الساورة الجزائري، تدريبات مكثفة صباح اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

 

التخطيط: تحديد 6 محافظات لإقامة مشروعات بالقرى الأكثر فقرا خلال 2019

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن عام 2019 سيتضمن تحديد 6 محافظات لاختيار القرى الأكثر فقرا بها لتنفيذ مشروعات.

وأشارت د. هالة السعيد، إلى أنه تم الوقوف على 3 محافظات "أسيوط والمنيا وبني سويف" باعتبارها تتضمن القرى الأكثر فقرا، مقترحة ضم محافظتي أسوان والقليوبية ضمن المحافظات الست، لافتة إلى اختيار 102 قرية في الخطة العاجلة باحتياجات بلغت 800 مليون جنيه في قرى "المنيا وأسيوط وبني سويف".

 

«إعلامي الوزراء»: لا يوجد نقص في أي سلعة تموينية بالمجمعات الاستهلاكية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، م اانتشر في بعض المواقع الإلكترونية أنباء عن نقص السلع التموينية بالمجمعات الاستهلاكية بجميع محافظات الجمهورية.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية, والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع, مُؤكدةً أنه لا يوجد نقص في أي سلعة من السلع التموينية الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، وأن المخزون الاستراتيجي لهذه السلع متوافر تماماً، وأن هناك كميات وفيرة منها يتم ضخها يومياً بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، مُشددةً على وجود رقابة دورية من قبل الوزارة لضمان توافر السلع بجميع المنافذ التموينية ووصولها لمستحقيها، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف النيل من جهود الدولة الحثيثة في دعم مواطنيها المستحقين.


منظمة التعاون الاقتصادي: نعتزم رفع درجة التصنيف الائتماني  لمصر من الأصفر إلى الأخضر

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بانجيل جوريا، السكرتير العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، في لقاء موسع شمل ممثلي الوزارة وممثلي المنظمة، وذلك خلال مشاركتها في أسبوع ملتقى التمويل من أجل التنمية المستدامة، الذي تنظمه منظمة التعاون الاقتصادي والتتنمية في باريس. 

 

إحباط محاولة تهريب كروت «ميموري» ومستحضرات تجميل بمطار برج العرب

تمكن مسؤولو جمارك مطار برج العرب الدولي، بالتنسيق مع شرطة أمن الموانئ، من إحباط محاولة تهريب كمية من كروت الذاكرة ومستحضرات التجميل.

 

سجن «عاطل» 15 عاما لسرقته مليون جنيه بالإكراه

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد لمدة 15عاما، لقيامة بسرقة مليون جنيه من تاجر أقطان بالإكراه.


انطلاق تصوير فيلم «ولاد رزق 2» تحت عنوان«عودة أسود الأرض»

بدأ صباح اليوم نجوم فيلم "ولاد رزق 2" تصوير أولى مشاهده الجزء الثاني من الفيلم الذي حقق نجاحًا كبيرًا عند عرض جزءه الأول عام 2014، وذلك استعدادا لعرضه في موسم عيد الفطر 2019.

 

«تويتر» تطلق خاصية تنظيم التغريدات بتوقيت النشر

أعلن موقع تويتر رسمياً في بيان له عن إطلاق خاصية تنظيم التغريدات بتوقيت نشرها وليس كما اعتاد المستخدمون أن تظهر بحسب أهميتها من حيث كثرة التفاعل عليها، أو توثيق الحساب المُغرد، وكان تويتر قد أطلق الخاصية منذ بضعة أشهر على هواتف آيفون، وظلت الخاصية محل تجربة حتى أعلن الموقع رسمياً إطلاقها على هواتف أندرويد.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة