خلال الاستقبال
خلال الاستقبال


مدير المعهد الإسلامي بالبرازيل: نثمن جهود مصر لنشر الدين الوسطي

إسراء كارم

الجمعة، 18 يناير 2019 - 10:55 م

 

وصل الشيخ وليد العمار وكيل وزارة الأوقاف الكويتية، ممثلا عن وزير الأوقاف الكويتي ومرافقوه، والدكتور محمد عبد الله المغربي مدير المعهد الإسلامي بدولة البرازيل، للمشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في دورته الـ٢٩، والذي يقام على مدار يومي السبت والأحد ١٩ و٢٠ يناير.

ووجه "العمار" الشكر لمصر ولوزارة الأوقاف على جهدها المستمر في نشر الدين الوسطي، مؤكد أن على أن مصر الإسلام والعمق التاريخي والحضاري، مشيدا بالجهود المبذولة لرعاية هذا المؤتمر من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأكد الدكتور المغربي، على أهمية موضوع المؤتمر الذي يأتي في مرحلة فاصلة لإثبات هوية الأمة الإسلامية وإظهار مفاهيم الإسلام الصحيحة، موضحًا أن زيارته جاءت بغية أن تنهل دولة البرازيل والجاليات الإسلامية من المعين الثقافي بمصر الذي لا ينضب أبدا عن كل العالم.

ويحضر المؤتمر 130 مفتيا ووزيرا ورئيسا لمؤسسات دولية ودينية وشخصية عامة وشخصيات رسمية ودولية بارزة،  يتصدرون أعمال الجلسات وإلقاء الكلمات أبرزهم: الشيخ يوسف أدعيس، وزير الأوقاف والشئون الدينية – فلسطين.

ويستعرض 45 بحثا، بمشاركة جاليات من 70 دولة، برعاية رئاسة الجمهورية وحضور مفتى الجمهورية، وقادة الأزهر، ورئاسة الدكتور محمد جمعة وزير الأوقاف.

ويعقد على هامش المؤتمر 8 جلسات عمل على مدى يومين، وافتتاح أكاديمية الأوقاف لتدريب وتأهيل الأئمة وإعداد الدعاة والواعظات من مصر والخارج بمدينة السادس من أكتوبر بتكلفة 100 مليون جنيه.

ويفتتح وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة نيابة عن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر.

وينظم المؤتمر، جولة سياحية وثقافية إلى مزارات دينية والأهرامات؛ للتعرف على الحضارة المصرية، والتأكيد على روح التسامح والتآلف والتعايش وقيم المواطنة التى تجمع بين أبناء الشعب المصرى.

ويصدر لأول مرة هذا العام كتيبا بالسيرة الذاتية لأهم 20 شخصية مشاركة بالمؤتمر ورؤاهم الفكرية، وملخصا بأهم الأبحاث المقدمة لتعظيم الاستفادة، كما سيخصص اليوم الأول بكامله للمناقشات حول محاور المؤتمر، إضافة إلى 3 ورش عمل منها ورشة عن دور مصر فى إفريقيا وعلاقاتها بدول القارة، وما تقوم به وزارة الأوقاف لتعزيز التعاون الديني مع دول القارة، خاصة مع تولي مصر هذا العام رئاسة منظمة التعاون الإفريقي.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة