منير غبور
منير غبور


غبور: افتتاح أول محطة طاقة شمسية في الفنادق يعد تنوع لمصادر الطاقة

إنجي خليفة- حنان الصاوي

السبت، 19 يناير 2019 - 10:59 ص

 

أكد منير غبور رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة لفندق «جى دبليو ماريوت القاهرة»، أن تنفيذ محطة الطاقة الشمسية، يأتي في سياق دعم الفندق لجهود الدولة في تنويع مصادر الطاقة والتوسع في استخدام تكنولوجيا الطاقة المتجددة النظيفة في قطاع الفنادق بمصر وتطبيقا لمفاهيم الفنادق الخضراء والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المسببة لظاهرة التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح الفندق بتدشين أول محطة للخلايا الضوئية لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في فنادق القاهرة، بمشاركة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وممثل من وزارة الصناعة وراندا أبو الحسن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأضاف غبور، أن مشروع نظم الخلايا الشمسية يهدف إلى دعم انتشار استخدام الخلايا الصغيرة التي يتم تركيبها بالمباني السكنية والتجارية والمباني العامة والفنادق والمنشآت الصناعية مما يعد عاملا محفزا لانتشار استخدام محطات الطاقة الشمسية الصغيرة المرتبطة بالشبكة.

جديرا بالذكر أن فندق دبليو ماريوت كان أول فندق في مصر يقوم بتحويل أنظمة الإضاءة به للأنظمة الموفرة للطاقة بتكنولوجيا الليد في عام 2014، والذي وفر حوالى 25% من إجمالي استهلاك الكهرباء بالفندق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة