استشاري تجميل: السمنة تسبب أكثر من 50 مرض
استشاري تجميل: السمنة تسبب أكثر من 50 مرض


استشاري تجميل: السمنة تسبب أكثر من 50 مرضا

منى إمام

السبت، 19 يناير 2019 - 11:21 ص

 

أكد الدكتور أحمد المصري أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة، أن الأنسب لمن يعاني من السمنة المرضية هو الجراحة ولكن قبل ذلك يجب عليه الخضوع لاستيضاح شامل يشمل تقدير وفحص جهاز الغدد بشكل دقيق، وتحليل عميق لنمط الحياة وعادات الأكل.

وأضاف أن ذلك استيضاح وتوثيق محاولات سابقة لتخفيض الوزن وفي نهاية عملية الاستيضاح هذه، وإذا كان المريض مناسبا للجراحة، يتم توجيهه إلى استشارة نفسية.

وقال المصري، إن الآباء عليهم متابعة الأبناء وتحذيرهم ومساعدتهم في عدم الوصول إلى مرحلة السمنة التي تستدعى العلاج، مضيفا أنه "من المهم إجراء فحوصات دورية لطلاب المدارس أيضا تشمل ما قد يكون تقيمي لنمو وتطور الطالب، وللوصول إلى التشخيص المبكر للأمراض الناتجة عن سوء التغذية والسمنة، من نقص عناصر غذائية مهمة أو مشاكل وتأخر في النمو أو ارتفاع في الدهون والكولسترول".

وأوضح المصري، أن الوزن الزائد يؤدى إلى ارتفاع احتمالية الإصابة بأمراض السمنة كالسكري بـ20 مرة كما تؤدى السمنة إلى ارتفاع كبير في احتمال الإصابة بضغط الدم المرتفع وأمراض القلب والسكتة الدماغية وحصى المرارة. 

وأشار المصري، أن الوزن الزائد يتسبب في ارتفاع احتمال الإصابة بأكثر من 50 حالة صحية مختلفة تصيب كل الأجهزة الرئيسية في الجسم. أحد أمراض السمنة الأكثر شيوعا هو السكري من نوع 2، والذي يمكن أن يؤدي إلى تعقيدات ومضاعفات خطيرة في القلب، الكليتين، الأعصاب والعينين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة