وزيرة البيئة وزيرة البيئة

وزيرة البيئة: الدولة والمواطن والبيئة رابحين في مشروع الطاقة الشمسية

إنجي خليفة السبت، 19 يناير 2019 - 11:26 ص

قالت د.ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مشروع نظم الخلايا الشمسية الصغيرة المتصلة بالشبكة كبير ونموذج مهم جدا في 3 أمور نراها في الدولة أولا طافة متجددة تحتاج إلى نشره في بقاع الجمهورية.

جاء ذلك خلال حتفالية تدشين أول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بالفنادق، اليوم، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرةالسياحة ، وممثل عن وزارة الصناعة والتجارة، وراندا أبوالحسن مديرة برنامج الامم المتحدة الإنمائي.

وأوضحت الوزيرة، خلال كلمتها، أن الصناعة والتكنولوجيا تستوجب تمريرها في كافة المناطق وهي مسئولة اجتماعية في المجال الخاص خاصة السياحة في كل التحديات الموجودة.

ونوهت إلى أن وزارات البيئة السياحة والكهرباء يتأثروا بتغير المناخ وهو تحدي تنموي في المقام الأول ويؤثر على التنمية في المستوى البعيد والقربب.

وأوضحت أن الانبعاثات البيئية في مصر أقل من 1% على مستوى العالم والجميع يسعى للقضاء على ذلك، ومصر قادرة بكل المبادرات في كافة القطاعات لنجاح منظومة البيئة.

وتسهيل الوزارت الأخرى في خفض هذه الانبعاثات وزيادة تنافسية المشروعات وتسهيل الحصول على التمويل لصالح الوزارات المصرية ودمج الأبعاد البيئية.

ونوهت إلى أن المشروع حصل على وقت كبير من العنل الجاد ليخرج بهذا الشكل الذي نراه اليوم بالتعاون مع الجهات المعنية سواء المحلية أو الدولية وعلى راسهم البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، مؤكدة أن "الدولة والمواطن والبيئة كسبانين في مشروع الطاقة الشمسية".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة