«تضامن أسوان» تنقذ «ملك» من نوم الرصيف وبرودة الجو على الكورنيش
«تضامن أسوان» تنقذ «ملك» من نوم الرصيف وبرودة الجو على الكورنيش


«تضامن أسوان» تنقذ «ملك» من نوم الرصيف وبرودة الجو على الكورنيش

مصطفي وحيش

السبت، 19 يناير 2019 - 01:16 م

 

أيام وليال طويلة قضتها "ملك" الطفلة التي لا يتجاوز عمرها الحادية عشر عاما على كورنيش النيل بأسوان فى جو شديد البرودة، تقضى يومها على الرصيف فى بيع المناديل وتنام ليلا على مقعد مصنوع من الجرانيت.

اختارت الطفلة موطنها ليكون أمام نادى التجديف على نيل مدينة أسوان، إلى أن وصلت قصتها للواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، فكلف مدير عام التضامن الاجتماعى الأحمدي الوكيل، بسرعة التعامل مع الطفلة "ملك" تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة التدخل لحماية الحالات التى ليس لها مأوى، وبحث مشكلتها الخاصة وأسباب إقامتها على كورنيش النيل أمام نادى التجديف وسط البرد القارس.

وعلى الفور قام فريق التدخل السريع التابع لمديرية التضامن الاجتماعى بإشراف مدير التضامن بالعثور على الطفلة "ملك" أمام نادى التجديف بمدينة أسوان، وقد أكد الأحمدى الوكيل، بأنه قام بتفقد الموقع الذى تنام فيه ملك أكثر من مرة حتى تم العثور عليها بمرافقة فريق التدخل السريع برئاسة هدى عبد الرؤوف مديرة دار رعاية الفتيات، وعثر معها على قصاصة ورقية بها تفاصيل عنوان أسرتها بقرية أصفهان.

وقال مدير التضامن إنهم قاموا بطمئنة الطفلة ملك، والتى روت قصة هروبها من المنزل بقرية إصفوان بمركز إسنا التابع لمحافظة الأقصر بعد وفاة والدتها وزواج والدها من سيدة كانت تعاملها بكل قسوة فهربت من منزلها إلى أسوان لتبيع المناديل نهاراً وتنام على مقعد جرانيت أمام نادى التجديف مساء. 

وعقب سماع حكاية "ملك" من مدير التضامن الاجتماعى وفريق التدخل السريع أكدوا لها بأنها ستلقى كل رعاية واهتمام مع شراء ملابس جديدة لها وكافة الاحتياجات.

وكشف "الأحمدى"، بأنه فى النهاية تم إقناع الطفلة "ملك" والتى توجهت معهم إلى دار رعاية الأطفال، موضحا أنه سيتم البحث عن الأسرة والتواصل معها لعودة ملك إلى منزلها مرة أخرى مع أخذ تعهد من والدها بحسن معاملتها وخاصة من زوجة الأب.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة