علاء وجمال مبارك علاء وجمال مبارك

النيابة تطالب بمصادرة أموال جمال مبارك بقضية «التلاعب في البورصة»

خديجة عفيفي السبت، 19 يناير 2019 - 02:06 م

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في أكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد الفقي جلسة محاكمة علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك و7 آخرين في قضية التلاعب في البورصة.

 

قدمت النيابة العامة  طلبا بمصادرة الأموال المتحفظ عليها في دولة قبرص الخاصة بالمتهم السادس جمال محمد حسنى مبارك حاله إدانته كما قال ممثل النيابة من منطلق الدور المنوط بها قانونا في مباشرة الدعوى الجنائية طلبت استدعاء الدكتور شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية الأسبق لمناقشته فيما تضمنه خطاب المؤرخ 3 يوليو 2019 الصادر للمتهم الثالث والمدرج من خلال اللجنة ضمن الفصل الأول تمهيدي.

 

 كما طالبت باستدعاء الدكتور محمد عمران رئيس هيئة البورصة السابق لمناقشته فيما تضمنه خطابه المؤرخ 18 يونيو 2017 والصادر لدفاع المتهم الثالث ياسر الملواني والمدرج ضمن تقرير اللجنة السابق الإشارة إليه في الفصل انف الذكر.

 

كما طلبت صورة من مرفقات التقرير لدراستها لما انتهى إليه التقرير، تمهيدًا لمناقشة اللجنة فيما أسفر عنه فحصها لوقائع الدعوى وإبداء الدفوع على ما ورد به التقرير من أمور فنية وقانونية.

 

كما طلبت النيابة مناقشة اللجنة المنتدبة بمعرفة هيئة المحكمة، وأشارت النيابة العامة أن الطلبات الماثلة تعد من الطلبات الجوهرية التي يُأسس عليها وجه الرأي في الدعوى والتي دونها لا تستطيع النيابة العامة أداء عملها في مباشرة الدعوى وصولا لإتيان الحقيقة

 

وأضاف ممثل النيابة بأنه يأمل أن تستجيب المحكمة على الطلبات على الترتيب الماثل لما في ذلك من بالغ الأثر في استظهار عناصر الدعوى وملابساتها وتحتفظ النيابة العامة بحقها في التعقيب والرد وتقديم ما يعين لها من طلبات ومذكرات شارحة للإدلة وإبداء الدفوع اللازمة في هذا الصدد.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة