التضامن: جهود مشتركة لتضامن بورسعيد والمحافظة ومديرية الامن لانقاذ المشردين وكبار السن
التضامن: جهود مشتركة لتضامن بورسعيد والمحافظة ومديرية الامن لانقاذ المشردين وكبار السن


التضامن: جهود مشتركة في بورسعيد لإنقاذ المشردين وكبار السن

أمنية فرحات

السبت، 19 يناير 2019 - 10:03 م

 

قامت مديرية التضامن الاجتماعي ببورسعيد، بالتعاون مع محافظة بورسعيد ومديرية الأمن، بإطلاق قوافل تجوب جميع شوارع بورسعيد وبتنسيق مع مديرية الأمن لتوفير عناصر الأمان لكل فرق العمل، وذلك في إطار تنسيق الجهود لحماية المشردين بلا مأوي من كبار السن والأطفال، حيث قام فريق التدخل السريع المحلي بمديرية التضامن الاجتماعي ببورسعيد بالتعامل مع عدد 16 مشرد منهم عدد 11 طفل من 6 لـ 14 سنة  وعدد 5 من كبار السن بلا مأوى.


تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالاسماعيلية لإيداع عدد 5 أطفال في دار الوحدة الشاملة لرعاية الأطفال بالإسماعيلية وبالفعل تم نقلهم.


كما قام فريق التدخل المحلى بإنقاذ عدد 5 من كبار السن بلا مأوى وجاري نقلهم لدار بسمة للإيواء، كما قام الفريق بالتعامل مع عدد 6 أطفال في وضعية الشارع اتضح أن لديهم أهلية وعلي الفور تم استدعاء أسرهم واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أسرهم لعدم خروج الأطفال للشارع مرة أخري وذلك بأخذ تعهدات عليهم وجاري عمل دراسة حالة للأسر كلا علي حدة لدراسة الأسباب التي أدت لخروج الأطفال إلى الشارع وذلك ليتسنى عمل التدخلات اللازمة.


يذكر أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة قامت بالاطمئنان علي وصول الأطفال إلي مقر الوحدة الشاملة بالإسماعيلية والتأكد من تقديم الخدمات الرعائية لهم عند وصولهم.
 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة