وزراء الدولة للإنتاج الحربي والتنمية المحلية والبيئة ورئيس الهيئة العربية للتصنيع وزراء الدولة للإنتاج الحربي والتنمية المحلية والبيئة ورئيس الهيئة العربية للتصنيع

ثلاثة وزراء يزورون «ألمانيا» لبحث سبل القضاء على أزمة المخلفات

محمود كساب الأحد، 20 يناير 2019 - 09:21 ص

يتوجه إلى العاصمة الألمانية برلين، اليوم الأحد 20 يناير، وزراء الدولة للإنتاج الحربي، والتنمية المحلية، والبيئة، يرافقهم رئيس الهيئة العربية للتصنيع؛ للاطلاع على أحدث التكنولوجيات المستخدمة في إقامة مصانع تدوير المخلفات.

تأتى هذه الزيارة في إطار تكليف رئيس الجمهورية للجنة المشكلة من السادة الوزراء ورئيس الهيئة العربية للتصنيع للوقوف على تطبيق منظومة متكاملة للقضاء على مشكلة المخلفات بالاستعانة بالتجربة الألمانية في هذا المجال.

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي د.محمد سعيد العصا، أمس، وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ووزيرة البيئة د.ياسمين فؤاد، ورئيس الهيئة العربية للصنيع الفريق عبد المنعم التراس، بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي؛ للتنسيق على تكاتف الجهود بكافة الجهات لتطوير منظومة متكاملة للقضاء على مشكلة المخلفات، ووضع خطط لرفع كفاءة مصانع تدوير المخلفات المتواجدة بمحافظات مصر، وإضافة خطوط ومعدات جديدة لبعض المصانع وفقاً لأحدث التكنولوجيات المستخدمة، من خلال الاستفادة من التكنولوجيا الألمانية المطبقة في هذا المجال ونقلها إلى مصر وذلك بعد الاطلاع على أحدث التكنولوجيات المستخدمة لإقامة مصانع تدوير المخلفات والاطلاع على أساليب الاستفادة من المواد المستخلصة منها في الصناعة والزراعة وإنتاج الوقود البديل وتوليد الكهرباء ونقل هذه التكنولوجيا للجهات المصنعة بمصر.

ومن جانبه أشار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية إلى المستوى المتميز لمصانع تدوير المخلفات بألمانيا الأمر الذي يدعو إلى ضرورة الاستفادة من التكنولوجيا المستخدمة لديها في هذا المجال وتبادل الخبرات لنقل وتوطين هذه التكنولوجيا بمصر.

 وأضاف الوزير شعراوي أن شركات الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع لديها قدرات تصنيعية كبيرة وخبرات بشرية ذات كفاءة عالية يمكن أن يتم الاستفادة منها لتطوير قطاع تدوير المخلفات وإدخال خطوط جديدة وتصنيع معدات وآلات حديثة بالتعاون مع التكنولوجيا الألمانية، كذا الاستفادة من التجربة الألمانية في إدخال المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمنظومة النظافة بالمحافظات المصرية.

ومن جانبها أعربت وزيرة البيئة عن ثقتها في قدرة مصانع الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع على الاستفادة من التكنولوجيات الألمانية المستخدمة في إقامة منظومة تدوير المخلفات، ونقل أحدث ما توصلت إليه الصناعة في هذا المجال لشركاتهم، وكذا تدريب العمالة الفنية لخدمة ورفع كفاءة مصانع تدوير المخلفات المنتشرة بالمحافظات بما يساهم في نجاح. منظومة البرنامج الوطني لإدارة المخلفات، وأشارت إلى أن وزارة البيئة لديها خريطة واضحة لتنفيذ البرنامج بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.
ومن جانبه أشار الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع ان شركات الهيئة بها من الإمكانيات التكنولوجية والعمالة البشرية المدربة التي تساعد علي نجاح منظومة تدوير المخلفات جنباً إلى جنب مع شركات ووحدات الإنتاج الحربي مما يخلق قوة دافعة كبيرة لسرعة تطبيق وتنفيذ وتوطين منظومة تدوير المخلفات المطبقة في دولة ألمانيا ونقلها إلى مصر.
 

الاخبار المرتبطة





الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة