د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي


وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الـ13 لطب العيون.. الأربعاء

مروة فهمي

الأحد، 20 يناير 2019 - 11:01 ص

 

يفتتح د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الأربعاء القادم، فعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر لطب العيون، والذي ينظمه معهد بحوث أمراض العيون بعنوان (التحديات الحالية في جراحات المياه البيضاء وجراحات تصحيح الإبصار)، وذلك خلال الفترة من 23 – 25 يناير 2019.

 

يتناول المؤتمر العديد من الفعاليات التي تشمل تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لشباب الأطباء، كما يناقش في 9 ندوات علمية وجلستين فيديو العديد من الموضوعات، منها: أحدث تقنيات جراحة المياه البيضاء وزرع العدسات الحديثة والحلول التقنية للحالات الصعبة.

 

كما يتناول المؤتمر أحدث أساليب جراحات تصحيح الإبصار لقصر النظر وطول النظر والاستجماتيزم وأحدث تقنيات علاج مرض القرنية المخروطية. 

 

ومن المقرر أن يشارك في فعاليات المؤتمر عدد (11) خبير من أوروبا والبلاد العربية والهند وأفريقيا ساهموا بأوراق بحثية، تناولت أحدث ما توصل إليه الطب في أمراض العيون، وسوف يشارك أيضا في فعاليات المؤتمر الخبيران العالميان بروفيسور / ثيو زيلر- وبروفيسور / أيوناس باليكارس لإلقاء محاضرتين عن عمليات تصحيح الإبصار بإستخدام أكزيمر ليزر، بالإضافة إلى مشاركة نخبة كبيرة من كبار العلماء المصرين بالمعهد والجامعات المصرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة