جانب من الجولة
جانب من الجولة


صور| «الدلتا للسكر» تستعد لاستقبال موسم الإنتاج المحلي من البنجر أول فبراير

منى ماهر

الأحد، 20 يناير 2019 - 11:23 ص


استعدت شركة الدلتا لبنجر السكر، برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة الشركة، لموسم البنجر الحالي من خلال تطوير خطوط الإنتاج بمصنع الشركة، استعدادا لاستلام محصول البنجر من المزارعين أول شهر فبراير المقبل.

 

وقام الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لبنجر السكر بجولة تفقدية داخل مصنع الشركة بكفر الشيخ للاطمئنان على جاهزية خطوط الإنتاج لاستقبال محصول البنجر، وكذلك توفير مستلزمات عوامل السلامة للعاملين خلال عملية تشغيل المصنع أثناء موسم إنتاج السكر من البنجر، والمقرر له بداية من الأسبوع الأول من فبراير المقبل.

 

 كما حرص " أبو اليزيد " على حث العاملين ببذل أقصى جهد لنجاح موسم إنتاج السكر من البنجر خاصة بعد عمليات التطوير التي شملت خطوط الإنتاج على مدار الأسابيع الماضية، وهو ما وجد قبولا وارتياح كبير لدى العاملين بالمصنع.

 

وقال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لبنجر السكر، في تصريحات اليوم، إنه تم تطوير خطوط الإنتاج استعدادا لموسم إنتاج السكر من البنجر، وأن كفاءة التشغيل للمصنع تبلغ ما يقرب من 20 ألف طن بنجر يوميًا لإنتاج السكر المحلي، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع المزارعين خلال الموسم الحالي على زراعة بنجر السكر بمساحات أراضي تقرب من 115 ألف فدان بزيادة حوالي 20% عن العام الماضي.

 

جدير بالذكر أن شركة الدلتا لبنجر السكر، هي كبرى شركات إنتاج بنجر السكر في الشرق الأوسط، وأن المصانع الخاصة بها على مساحة 105 أفدنة، حيث يوجد لدى الشركة خطين إنتاج بكفاءة إنتاجية 350 ألف طن وتمثل 13% من احتياجات مصر من السكر، وأن الحكومة حريصة على تطوير زراعة وإنتاج السكر من البنجر، وكذلك المحاصيل المرتبطة بإنتاج السكر مثل القصب، حيث تعد ذلك من أهم الصناعات التحويلية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة