خلال إجازة «نصف السنة».. المدينة المنورة في انتظار المعتمرين
خلال إجازة «نصف السنة».. المدينة المنورة في انتظار المعتمرين


خلال إجازة «نصف السنة».. المدينة المنورة في انتظار المعتمرين

محمد البهنساوي

الأحد، 20 يناير 2019 - 12:09 م

 

تشهد المدينة المنورة، خلال إجازة نصف العام الدراسي، توافد مجموعات كبيرة من الزوار من مواطنين ومقيمين ومعتمرين من داخل وخارج المملكة لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه.

 

يأتي ذلك وسط جهود ضخمة تبذلها الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالمدينة المنورة لتوفير أفضل الخدمات للزوار لتسهيل تنقلاتهم، وتأمين ما يحتاجون إليه أمنيا وصحيا وغذائيا، وذلك بمتابعة خاصة  من الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.

 

وهيأت الوكالة العامة لرئاسة لشئون المسجد النبوي، للزوار والمصلين كافة الخدمات النوعية التي تضمن راحتهم وسلامتهم عند زيارة المسجد، علاوة على توفير كوادر بشرية للأمن والسلامة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، كما وفرت إدارات متخصصة للعناية باحتياجات الزوار الدينية والخدمية والتوجيه والإرشاد الديني.

 

وبالنسبة لتأمين المعتمرين، فسخرت شرطة منطقة المدينة المنورة جميع أجهزتها لخدمة الزوار بالعمل على تسهيل الحركة المرورية وانسيابها وتعزيز المساجد التي يرتادها الزوار مثل مسجد قباء ومسجد القبلتين ومسجد الميقات والشهداء والخندق.

 

في حين تواصل القوات الخاصة لأمن الطرق عملها بمتابعة الأعمال على الطرق التي تقوم بها الإدارة العامة للنقل وتهيئة الطرق التي ترتادها عربات الزوار وتأمين عوامل السلامة المرورية والمراكز الصحية، وذلك في طرق، المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة السريع والقصيم وحائل وينبع وتبوك وخيبر والعلا.

 

من جانبها، كثفت أمانة منطقة المدينة المنورة جهودها للتأكد من سلامة الشروط الصحية في المطاعم وأماكن بيع المواد الغذائية والتموينية وسلامة مساكن الزوار وتأمين الحاويات لجمع المخلفات وانتشار عمال النظافة في مختلف المواقع، حفاظاً على الصحة العامة والحرص الدائم للمظهر العام لمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

أما المديرية العامة للشئون الصحية بالمدينة المنورة، فتقدم من خلال مرافقها الصحية أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لزوار المسجد النبوي في المستشفيات والمراكز الصحية وتوفير الأجهزة الطبية والمستلزمات الصحية والأدوية مدعمة بكوادر طبية وفنية  مؤهلة.

 

فيما تحرص إدارة الدفاع المدني بالمدينة، على تقديم الخدمات الوقائية ومواجهة حالات الطوارئ من خلال زيادة عدد فرق الدفاع المدني ونشرها في المواقع المحددة وتجهيزها بأحدث وسائل الإنقاذ والإطفاء.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة