خطوات تسليك انسداد أنف طفلك خطوات تسليك انسداد أنف طفلك

تعرفي على خطوات تسليك أنف طفلك

منى إمام الأحد، 20 يناير 2019 - 12:16 م

كثير من الأطفال يتعرضون لإنسداد الأنف لعدم اكتمال الجهاز المناعي لديهم، وأيضا لعدم قدرتهم على تنظيف أنفهم وقد يتسبب في عدم تمكنهم من التنفس بشكل جيد.

 

لذا، قدم أخصائي طب أطفال د. محمد عبد السلام، خطوات هامة لتسليك الأنف بطرق ناجحة، حيث أنه تسليك الأنف أهم من بخاخات الكورتيزون، كما أن التسليك يناسب انسداد الأنف لأى سبب سواء برد أو زكام أو رشح أو حساسية أنف الأهم أنه آمن لافته أن هذا الانسداد سيستمر يومين إلى ثلاثة أيام وإذا أستمر من الممكن استخدام بخاخات الكورتيزون مباشرة "بوصف الطبيب طبعاً لأطفال الحساسية الأنف".

 

وأضاف أن فى السن الصغير "تحت سنتين" من السهل خروج الماء من الناحية الثانية للأنف بينما في فى السن الأكبر نعتمد على أن الطفل "ينفّ " أو " يعطس " أو التدخل باستخدام شفاط نسحب به المياه التى ادخلناه.

 

وأشار إلى أن تسليك الأنف يناسب أي سن وينصح باستخدام ماء نظيف، سواء كان مغلي وتم تبريده أو فلتر أو مقطر أو محلول ملح أو ماء بحر، مؤكدا على أهمية العودة لطبيبك إذا لم يتحسن الطفل مع التسليك أو حدث ارتفاع في الحرارة ، أو نزول دم بسيط .

 

وأضاف د. "محمد" أن الألم البسيط في الأذن أحياناً سببه زيادة ضغط الأنف وانغلاق قناة استيكيوس وزيادة ضغط الأذن الوسطى مؤقتاً فهو ليس التهاب الأذن.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة