«خلف ورجب» حضرا ملتقى التوظيف لإيجاد فرصة عمل تساعدهما على الزواج
«خلف ورجب» حضرا ملتقى التوظيف لإيجاد فرصة عمل تساعدهما على الزواج


«خلف ورجب» حضرا ملتقى التوظيف لإيجاد فرصة عمل تساعدهما على الزواج

وفاء صلاح

الأحد، 20 يناير 2019 - 02:28 م

من ديرمواس، أخر مراكز محافظة المنيا، حضر «خلف ورجب» إلى ملتقى التوظيف الذى يقام بالصاله المغطاة بمحافظة المنيا و الذى يفتتحه محمد سعفان وزير القوى العاملة ويرافقه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا.

 

يقول خلف محمد، 22 سنة، من ديرمواس: خرجت من المنزل حوالى الساعة السادسة صباحا حتى اصل مدينة المنيا وكنت حريصا على أن أكون فى مقدمة الشباب المشارك خوفا من التزاحم الذى سيشهده الملتقى من الباحثين عن فرصة عمل.

 

فيما يقول مصطفى: إن خريج معهد اعداد الدعاة واعمل بها منذ 5 سنوات لكنى لم يتم تثبيتى وعندما علمت بملتقى التوظيف اصحبت الصحابة وحضرنا الى هنا حتى نجد فرصة عمل لنا.

 

وأضاف «مصطفى»: أنا لم أتزوج بعد لإننى مازلت لا أستطيع تحمل الزواج ولا نفقاته، وعندما شعرت بأن هذا الملتقى سوف يحقق لى حلمى فى فرصة عمل لم تتردد لحظة واحدة فى الحضور.

 

أما «رجب محمد» فأضاف: أعمل نقاش فى ديرمواس لكن المهنة حرة والعمل أصبح ضعيف، وإن تجاوز بى العمر، ولم أستطيع تكوين أسرة حتى الآن وهذا ما دفعنى إلى الحضور والبحث عن فرصة مناسبة لى داخل المحافظة حتى استطيع من خلالها بناء أسرة استطيع الإنفاق عليها.

 

أما منصور خالد، إبن مركز سمالوط، ويبلغ من العمر 30 عاما، ذكر: أنا حاصل على دبلوم صنايع قسم تبريد وتكييف، وأعمل مع أحد الصنايعية بالأجر اليومى والرزق ضعيف جدا، وخاصة أنا متزوج وعندى طفلة وانتظر الطفل الآخر فكيف أواجه صعوبات الحياه بدون عمل.

 

وتابع: وجدت فى ملتقى التوظيف حلم ايجاد العمل فلم أتردد لحظة واحدة، وحضرت فوجدت آلاف الشباب من مختلف مراكز المحافظة ينتظرون من الساعات الأولى من الصباح باحثين عن لقمة العيش أيضا.

 

يذكر أن ملتقى التوظيف الاول 2019 يعد الأكبر هذا العام ويشارك فيه 50شركة من محافظة المنيا وخارجها وتوفر 12 فرصة عمل . وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان اعلن فى بداية زيارته للمحافظة لافتتاح الملتقى عن أن ملتقى التوظيف هو فرصة أمنة لتوفير فرص العمل. للشباب وكذلك هذه هى البداية وليست النهاية، كما أعلن عن إقرار العلاوة الاستثنائية للمدارس الخاصة والعاملين بالمحافظة باثر رجعى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة