نشاط مكثف لـ«أبوستيت» خلال المنتدى الـ21 للأغذية والزراعة في برلين
نشاط مكثف لـ«أبوستيت» خلال المنتدى الـ21 للأغذية والزراعة في برلين


صور| نشاط مكثف لـ«أبوستيت» خلال منتدى الأغذية والزراعة في برلين

عادل إسماعيل

الأحد، 20 يناير 2019 - 02:57 م

 

أكد د.عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على قوة التعاون المصري الألماني في مجال الزراعة حيث تعد برلين من كبار المستوردين للحاصلات الزراعية المصرية، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية المزدهرة والتقارب المصري الألماني يأتي في إطار جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والدبلوماسية المصرية في توطيد وتعزيز أواصر العلاقات بين البلدين ومنها العلاقات الزراعية.


جاء ذلك خلال مشاركته في المنتدى الحادي عشر للأغذية والزراعة الذي تنظمه ألمانيا حول «الحلول الذكية للزراعة المستقبلية، والمسائل المركزية المتعلقة بمستقبل الصناعة الغذائية الزراعية العالمية».


وشارك أبوستيت، كمتحدث رئيسي في جلسة نقاشية عامة مع وزراء الأرجنتين وسلوفاكيا ونائب الوزير الصيني وأحد شباب رواد الأعمال من دولة كينيا حول «الاستفادة من الابتكارات الرقمية في الزراعة»، وعرض اهتمام مصر بمجالات الأبحاث و المشاريع البحثية الممولة محليا و دوليا .


وعقد أبوستيت، لقاءات ثنائية مع وزراء الزراعة في ألمانيا وسلوفاكيا والأرجنتين وجنوب السودان والعراق ونيكاراجوا ومقدونيا و ممثلي السعودية وسلطنة عمان وفلسطين.


كما عقد وزير الزراعة، اجتماعا مع خوزيه دي سيلفا مدير منظمة الأغذية والزراعة لدعم المشروعات الزراعية والتنموية في مصر، وعقد أيضا اجتماعات مع ممثلي بعض الشركات الألمانية في مجالات الإنتاج الحيواني والمعدات الزراعية .


يذكر أن د عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد شارك في هذا المنتدى الدولي كمتحدث رئيسي بحضور 73  دولة على المستوى الوزاري بالإضافة إلى عدد من المنظمات الدولية والذي استمرت جلساته لمدة ثلاثة أيام بالعاصمة الألمانية برلين.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة