هاتي ماكدانيال
هاتي ماكدانيال


سيدة «توم وجيري».. قصة أول امرأة سمراء تفوز بالأوسكار

مي سيد

الأحد، 20 يناير 2019 - 03:11 م

 

من المؤكد أن جميعنا ما زال يتذكر «مامي – Mammy»، تلك الشخصية الكرتونية للسيدة السمراء السمينة التي ظهرت في أحداث حلقات توم وجيري الكرتونية، والتي كان يعيش القط توم في منزلها، ودائما ما تصرخ وتقوم بالنداء عليه بـ «توووماس» عندما يزعجها بمشاغباته داخل المنزل مع جيري.


لكن الكثيرين لا يعرفون أن تلك الشخصية حقيقية بالفعل، حيث إنها الممثلة هاتي ماكدانيال، التي حفرت اسمها في سجلات جائزة الأوسكار، كأول ممثلة أمريكية ذات أصول إفريقية تحصل على الجائزة.. السطور التالية تستعرض تفاصيل حياتها، وقصتها مع الأوسكار ومقبرتها في هوليوود.
 


نبذه عن حياتها 


هاتي ماكدانيال من مواليد 10 يونيو 1895 وتوفيت 26 أكتوبر 1952 هي ممثلة مسرحية ومغنية وكاتبة أغاني محترفة وممثلة كوميدية أمريكية.. اشتهرت بدور مامي في فيلم «ذهب مع الريح» عام 1939، والذي فازت عنه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، وهي أول جائزة أكاديمية يفوز بها فنان أمريكي من أصل أفريقي.


وبالإضافة إلى تمثيلها في العديد من الأفلام، كانت ماكدانيال أيضا مؤدية إذاعية ونجمة تلفزيونية، وكانت أول امرأة سوداء تغني على الراديو في الولايات المتحدة.


وظهرت ماكدانيال في أكثر من 300 فيلم رغم أن اسمها لم يسجل إلا على نحو 80 فيلما منها أو ما يقرب منه.


ونالت ماكدانيال نجمتان في ممشى المشاهير في هوليوود: واحدة في 6933 هوليوود بوليفارد لمساهماتها في الراديو وواحدة في 1719 فاين ستريت للتمثيل في الصور المتحركة.. وفي عام 1975 ، تم إدخالها إلى قاعة مشاهير صناع الأفلام السود، وفي عام 2006 أصبح أول فائزة سوداء بجائزة الأوسكار يتم تكريمها بطابع بريد في الولايات المتحدة. 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة