الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحرين
الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحرين


فيديو|وزير خارجية البحرين: دعم العمل الاقتصادي المشترك لتنمية الدول العربية

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 20 يناير 2019 - 04:49 م

قال الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين، إن البحرين تحرص على المساهمة في دعم العمل العربي المشترك الاقتصادي والتنموي لما فيه مصلحة الدول العربية وشعوبها.


وأضاف خلال بدء أعمال القمة العربية الاقتصادية الاجتماعية اليوم الأحد، أن البحرين تُدرك أهمية التحالفات لضمان الأمن الغذائي العربي وندرك أهمية العمل العربي جميع القطاعات الحيوية للتصدي للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تمس الشعوب العربية.


 
وأكد وزير الخارجية البحرين أن هناك تكاتفا من أجل تنفيذ المشروعات الواردة في الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس الشرقية 2018 2022 بالإضافة إلى إدراك أزمة معاناة اللاجئين في الدول العربية وأعباء الدول المستضيفة، مضيفا أن البحرين قامت في هذا الشأن بتقديم المساعدات في المراكز الصحية والتعليمية والاجتماعية في مراكز إيواء اللاجئين.

 

وأوضح أن أكبر هذه التحديات التطرف والحروب والصراعات وخطوط الانقسام التي تفرق بين الأفراد مما يهدد ويعيق بناء الدول، لافتا إلى أن البحرين وقعت على مذكرة التفاهم لإنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء، منوها إلى أنها سيكون لها أثر كبير في توفير الطاقة بين الدول العربية وستكون داعم أساسي للتنمية فيها. 
.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة