صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مقتل 8 من أفراد تأمين حاكم إقليم أفغاني في هجوم بسيارة ملغومة

رويترز

الأحد، 20 يناير 2019 - 07:16 م

قال مسؤولون محليون إن ما لا يقل عن ثمانية من أفراد الأمن الأفغاني قتلوا صباح اليوم الأحد 20 يناير في انفجار سيارة ملغومة استهدف موكب حاكم إقليم لوجار بجنوب أفغانستان، لكن الحاكم لم يُصب بسوء.

وقال شهبور أحمد زاي، المتحدث باسم شرطة لوجار، إن المهاجم فجر السيارة الملغومة قرب موكب حاكم الإقليم على طريق سريع رئيسي بين لوجار والعاصمة كابول.

وتابع "أُصيب للأسف عشرة آخرون وقد يرتفع عدد الضحايا" مضيفا أن قائد وكالة المخابرات في الإقليم كان أيضًا في الموكب ولكنه لم يُصب.

وأعلن ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة طالبان في بيان مسؤولية الحركة عن الانفجار، وقال إن عددًا كبيرًا من القوات الخاصة الأفغانية سقط بين قتيل وجريح، حسب زعمه.

ويقع إقليم لوجار على بعد نحو 75 كيلومترًا من كابول، وهو البوابة الإستراتيجية للعاصمة ويتعرض لهجمات بسبب وجود طالبان النشط في معظم مناطق الإقليم.

وعلى الرغم من محادثات السلام التي تجريها مع الولايات المتحدة، صعّدت طالبان الهجمات في أقاليم إستراتيجية في الشهور القليلة الماضية في إطار معركتها لطرد القوات الأجنبية والإطاحة بالحكومة المدعومة من الغرب وإعادة فرض تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة