ارض الاوقاف تحولت لمقلب قمامة ووكر للمخدرات بالعمرانية ارض الاوقاف تحولت لمقلب قمامة ووكر للمخدرات بالعمرانية

فيديو| أرض الأوقاف بالعمرانية تتحول لـ «مقلب قمامة»

أحمد رجب- محمد وحيد الأحد، 20 يناير 2019 - 10:56 م

«النظافة من الإيمان» شعار يتغني به المواطنون لكن دون تنفيذ.. فما بين خطوة وأخري قد تتعثر في أكوام القمامة التي ملأت الشوارع في أرض ملك وزارة الأوقاف بشارع صبري باشا صابر التابعة لحى العمرانية خلف كايرو مول بشارع الهرم، وسط انتشار للحشرات الروائح الكريهة التي تملأ الهواء.


وتحولت المنطقة إلي مكان للكلاب والحيوانات الضالة، ووكر لشرب وتدخين المخدرات وترويجها.


وأكد محمد أحمد من أهالي المنطقة إن انتشار القمامة يرجع إلى قلة وعي المواطنين، مضيفًا أنه يجب تنظيم حملة إعلانية مكبرة لتوعية المواطنين بضرورة إلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها وعدم إلقائها في الشارع.


وأوضح عم أحمد صاحب محل، أن قطعة الأرض تحولت إلى مقلب للقمامة وطفح مستمر للصرف الصحي ما أدى إلى انتشار الحشرات والأوبئة والتي تسبب الأمراض لأبنائنا.


وأشار سامح إلي أن الأرض فضلا عن تحولها إلى وكر لشرب وتدخين المخدرات وترويجها وأصبحت أيضا مصدرا للحشرات الزاحفة والأمراض والأوبئة، وأضاف أنه تم تقديم العديد من الشكاوى والمناشدات للمسئولين والأجهزة التنفيذية ولكن دون جدوى.


وطالب المواطنون اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ورئيس حي العمرانية والمسئولين بالأوقاف بصفتها الجهة المالكة ضرورة رفع القمامة وتنظيف قطعة الأرض نظرا لانتشار الروائح الكريهة والحشرات التي تؤثر على صحة المواطنين.
 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة