الدكتور محمد معيط وزير المالية الدكتور محمد معيط وزير المالية

وزير المالية: نصف تريليون جنيه لإنشاء شبكات «كهرباء» جديدة

عواد شكشك الإثنين، 21 يناير 2019 - 02:36 م

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن مصر انفقت أكثر من نصف تريليون جنيه على قطاع الكهرباء لإنشاء شبكات جديدة متنوعة، للتغلب على مشكلة انقطاعها، وتوفيرها للمصانع الحالية لتعمل بكامل طاقتها.

 

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية، أمس الأحد، في الندوة التي عقدتها المؤسسة الروتارية تحت شعار«التوقعات والرؤى حول مستقبل مصر الاقتصادي»، بحضور كلا من د. شريف أديب أستاذ القانون ومؤسس أندية  روتاري التجمع الخامس، وغادة سلام رئيس نادي روتاري مدينتي، ورانيا شلبي السكرتير الفخري لروتاري مدينتي.

 

 وأضاف الوزير في تصريحات صحفية، أن مصر أصبحت لديها فائضًا من الكهرباء نصدره إلى الخارج، نظرًا لإنتاج الكهرباء من 5 مصادر تشمل محطات تعمل بالغاز الطبيعي وبالطاقة الشمسية والنووية وبالرياح والفحم، مشيرًا إلى تجاوز أزمة نقص إنتاج الغاز الطبيعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز منذ سبتمبر 2018 وسوف نقوم بتصديره الى الخارج قبل بداية العام المالي القادم 2019/2020.

 

وأشار الوزير إلى أن الاقتصاد المصري واجه صعوبات خارجية مثل ارتفاع أسعار الفائدة بالأسواق الناشئة والحرب التجارية بين الصين وأمريكا وارتفاع سعر برميل البترول، ولكن بفضل خطوات الإصلاح الاقتصادي أصبح الاقتصاد المصري صامدًا أمام هذه التحديات والصعوبات الاقتصادية.


وأوضح  أن البطل الحقيقي في هذا الإصلاح هو الشعب والمواطن المصري لأنه تحمل الآثار الناتجة عن هذا الإصلاح من أجل بلده وتطويرها واستقرارها.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة