الدكتور صلاح طلبة رئيس هيئة التأمين الصحي بالفيوم الدكتور صلاح طلبة رئيس هيئة التأمين الصحي بالفيوم

الفيوم أولى محافظات الجمهورية في صرف أدوية فيروس سي لطلاب المدارس

محمود عمر الثلاثاء، 22 يناير 2019 - 09:53 ص

صرح الدكتور صلاح طلبة رئيس فرع هيئة التأمين الصحي بالفيوم أن محافظة الفيوم أول محافظة تقوم بصرف أدوية فيروس سي لطلاب التأمين الصحي على مستوى الجمهورية.

وأشار، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن صرف الأدوية بدأ بتاريخ 11 ديسمبر 2018، موضحا أن الأدوية عبارة عن عقار يسلم للطالب أول كل شهر وبعدها يتم عمل تحليل أخر للفيروس للتأكد من أن الدواء تمكن من شفاء الطلاب.

وتابع طلبة أن الطلاب المصابين بالفيروس نتائجهم تخرج في سرية تامة لا يطلع عليها حتى مدرسته ويتم إخطار ولي أمر الطالب المصاب للمتابعة، لافتا إلى أن الطالب المصاب يتم إعطائه الأدوية لمدة 3 أشهر عقب إخطار ولي أمره ويتم متابعته بصورة شهرية وعمل الفحوصات اللازمة وعقب إنتهاء فترة العلاج يتم التأكد من شفاء الطلاب تماما .

وأشاد طلبة بوزارة الصحة وهيئة التأمين الصحي لتوفير العلاج للطلاب في زمن قياسي، مشيرا إلى أن الهيئة تهتم بصحة الطلاب وعلاجهم ولذلك كانت محافظة الفيوم من أوائل محافظات الجمهورية في الحصول على علاج الفيروس والبدء في علاج طلابنا حتى يتم شفائهم تماما.

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد صرحت بأن محافظة الفيوم من أكثر المحافظات إصابة بفيروس سي بين طلاب الثانوية في المرحلة الأولى على مستوى مسح مبادرة "100 مليون صحة" يليها البحيرة وأسيوط في حين احتلت جنوب سيناء ومطروح الأقل إصابة.

وقالت الوزيرة إن التعليم أساس كل مجتمع ويؤدي إلى صحة أفضل للمواطنين، مشيرة إلى أن الدولة تهدف إلى الاطمئنان على جميع الطلاب، والبالغ عددهم ٣ ملايين طالب في جميع محافظات الجمهورية على ٣ مراحل، تشمل المرحلة الأولى مليونا و١٢٢ ألف طالب في ٩ محافظات.

وأضافت وزيرة الصحة، أنه ستنطلق المرحلة الثانية خلال شهري فبراير ومارس وتنطلق المرحلة الثالثة خلال شهري مارس وأبريل على أن يتم فحص جميع الطلاب بنهاية العام الدراسي.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة