مصر الخير تدشن 5 مصانع لتمكين الفئات الأكثر احتياجا ضمن «حياة كريمة»
مصر الخير تدشن 5 مصانع لتمكين الفئات الأكثر احتياجا ضمن «حياة كريمة»


مصر الخير تدشن 5 مصانع لتمكين الفئات الأكثر احتياجا ضمن «حياة كريمة»

أمنية فرحات

الثلاثاء، 22 يناير 2019 - 12:04 م


أعلنت مؤسسة "مصر الخير"، إطلاق 5 مصانع للتمكين الاقتصادي، لمساعدة الفئات الأكثر احتياجا، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، من أجل توفير حياة كريمة للقرى الأكثر استحقاقاً للدعم بجانب تكثيف جهود المجتمع المدني والقطاع الخاص والعام وكافة مؤسسات الدولة المصرية، من أجل وصول الدعم لمستحقيه وإطلاق عام الأسر الأكثر احتياجاً على عام 2019.

 

وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، مبادرة "حياة كريمة" بداية 2019 الجاري، لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا، داعيا كافة مؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المشترك لإنجاح تلك المبادرة الوطنية، وتعد فئة الغارمين على رأس الفئات الأكثر احتياجا.

 

ووضعت مؤسسة مصر منذ تأسيسها في عام 2007، قضية الغارمين على رأس أولوياتها، وأطلقت في فبراير 2010 برنامجا مستقل لفك كربهم وتوفير فرص عمل وحياة كريمة لهم، خاصة أن هناك عشرات أو مئات الآلاف من الغارمين في مصر وبعضهم خلف القضبان، والكثير منهم مهدد بالسجن.

 

وقالت سهير عِوَض رئيس برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، "لقد كان لا بد من علاج المشكلة من جذورها، ووضع خطة للتمكين الشامل وبالفعل بدأنا في إنشاء سلسلة مصانع صغيرة للسجاد، والمنسوجات اليدوية بدأت بخمس مصانع في قرية أبيس بمحافظة الإسكندرية وأطفيح في محافظة الجيزة".

 

وتابعت عِوَض، أن ذلك بهدف إعادة صياغة حياة هؤلاء الأسر من الناحية الاجتماعية، والصحية، والتعليمية لأولادهم ودعمهم في مراحل التعليم لِسَد فجوة الجهل، وأشارت إلى أن البرنامج أخذ على عاتقه فتح باب جديد في حياة هؤلاء الأسر سواء الغارمين أو الأسر الأكثر احتياجا فبدأنا برحلة تدريب وتعليم الحرف اليدوية حتى يصبح لديهم مهنة تفتح لهم باب الرزق.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة