«عرفات» يبحث مع وفد «يورو جيت وهاباج لويد» التعاون في النقل البحري
«عرفات» يبحث مع وفد «يورو جيت وهاباج لويد» التعاون في النقل البحري


«عرفات» يبحث مع وفد «يورو جيت وهاباج لويد» التعاون في النقل البحري

نشوة حميدة

الثلاثاء، 22 يناير 2019 - 12:33 م

 

استقبل د.هشام عرفات وزير النقل، وفد شركتي "يورو جيت" إحدى كبرى شركات تشغيل محطات الحاويات في العالم، و"هاباج لويد" أحد أهم الخطوط الملاحية وواحدا من أعضاء تحالف "The Alliance"، وهو الخط الذي يمثل حوالي 50% من حجم التداول بمحطة الحاويات بميناء دمياط.

 

واستعرض الوزير، خلال الاجتماع، الفرص الاستثمارية المختلفة في قطاع النقل البحري، مثل المحطات المتعددة الأغراض في في موانئ البحر الأحمر والاسكندرية ودمياط.

 

وأشار "عرفات"، إلى أن وزارة النقل تتعاون مع هيئة قناة السويس في إعداد المخطط العام للموانئ الشامل للموانئ المصرية البحرية، مضيفا أن هذا المخطط سيعمل على جذب الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة ورفع معدلات الأداء بالموانئ وبالتالي زيادة العائد، بتأهيل الموانئ لاستقبال السفن العملاقة وتقديم خدمات لوجيستية مميزة، وتحقيق التكامل بين الموانئ المصرية للوصول إلى منظومة نقل بحري بمكونات عالية الكفاءة.

 

وأبدى الجانب الألماني رغبته في الاستثمار في عدد من المشروعات وعلى رأسها محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط والتي تعتبر أحد أهم المشروعات الإستثمارية الكبرى المخطط إقامتها بالميناء.

 

كما أبدى الجانب الألماني استعداده للتعاون في مجال نقل الحاويات من الموانئ المصرية عبر خطوط السكك الحديدية، وكذلك التعاون في مجال اللوجستيات والنقل النهري، حيث أكد وزير النقل على أن هناك اهتماما كبيرا بنقل الحاويات عبر السكك الحديدية التي استطاعت أن تنقل خلال أشهر اكتوبر نوفمبر وديسمبر من 2018.

 

حاوية عبر خطوط السكك الحديدية بالإضافة إلى اهتمام الوزارة بتعظيم نقل البضائع عبر نهر النيل، حيث تنفذ الوزارة خطة لإقامة عدد من الموانئ النهرية بالإضافة إلى التكريك المستمر لنهر النيل بما يسهل من عملية اانقل عبر نهر النيل.

 

ولفت إلى خطة وزارة النقل لإنشاء مجموعة من الموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية بمعرفة القطاع الخاص في عدة مواقع على مستوى الجمهورية من أهمها "السادس من أكتوب– العاشر من رمضان– برج العرب"، وكذلك وتحقيق التكامل بين المراكز اللوجيستية وشبكة الطرق الدائرية الجديدة بالجمهورية بإنشاء مجموعة من المراكز عند تقاطع الطريق الدائري الإقليمي مع المحاور الرئيسية علي الشبكة وهو ما سيخدم حركة التجارة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة