وزيره الصحة
وزيره الصحة


وزيرة الصحة تتفقد أعمال التشطيبات النهائية لتطوير ورفع كفاءة مستشفى أبوخليفة

أسماء خليل

الثلاثاء، 22 يناير 2019 - 02:51 م

 

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن إستراتيجية الوزارة وخطتها لتوفير الخدمة الصحية للمواطنين تعتمد على جميع عناصر الخدمة من المبنى والتجهيزات والعاملين والأطباء، وأن إقامة مستشفيات جديدة وتجهيزها يأتي لسد العجز الذي عانت منه مصر بالماضي.


وقالت زايد خلال زيارة تفقدية لمبنى مستشفى طوارئ أبو خليفة بمحافظة الإسماعيلية أنها تأتي وفق هذه الإستراتيجية، حيث تخدم المستشفى شرق الجمهورية بكاملة.

 

وأضافت هالة زايد، أن خطة وزارة الصحة بحملة 100 مليون صحة التي أطلقها الرئيس السيسي تسير بمعدلات تفوق المخطط، وهناك وعى قومي كبير بأهميتها وإقبال من المواطنين في جميع مناطق المرحلة الثانية.

 

وأعلنت الوزيرة أن الإسماعيلية حققت 98%من المستهدف في حملة 100 مليون صحة، وأنها تتابع العمل بالحملة على مدار الساعة للتأكد من الخدمة وجودتها.

 

وقامت الوزيرة وقيادات الوزارة بزيارة ميدانية لموقع العمل بمشروع مستشفى أبوخليفة بمركز القنطرة غرب بالإسماعيلية، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التشطيبات النهائية التي يجرى تنفيذها لتطوير ورفع كفاءة المستشفى والتي تقع على الطريق السريع "الإسماعيلية – بورسعيد"، وإعادة تأهيلها وتخصيصها لتكون أول مستشفى للطوارئ واستقبال الحوادث بمحافظات إقليم القناة وسيناء، بطاقة إجمالية قدرها 130 سريرًا، منها 16 سريرًا عناية مركزة مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا الطبية الحديثة، إضافة إلى 3 غرف عمليات كبرى وغرفة عمليات طوارئ و8 غرف إنعاش قلب وعيادات خاصة لجراحات اليوم الواحد، ومن المنتظر أن يتم افتتاحها في مارس القادم.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة