طلاب الصف الأول الثانوي
طلاب الصف الأول الثانوي


«أمهات مصر»: إمتحان التاريخ «سهل بالتسريب»

منةالله ممدوح

الأربعاء، 23 يناير 2019 - 11:46 ص

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أولياء الأمور وطلاب الصف الأول الثانوي بنظام الثانوية الجديدة أكدوا تطابق امتحان مادة التاريخ المسرب مع امتحان اليوم، مؤكدين سهولة أغلب أسئلة الامتحان.

وأشارت عبير، في تصريحات صحفية، إلى أن هناك مشكلة واجهت الطلاب وأولياء الأمور تتعلق باختلاف المعلمين في الإجابة على بعض أسئلة الاختيار من متعدد، قائلين: "المعلم عنده سنوات خبره كبيرة بالمناهج، يبقى الطالب عنده عذر لو أخطأ"، إضافة إلي أن الامتحان كان يركز علي درسين من بين 9 دروس.

ورداً علي تصريحات مسئولي وزارة التعليم، بأنه سيتم تقيم مستوي الطلاب من خلال إجابتهم عقب الانتهاء من الامتحانات، لفتت عبير النظر، إلي: " جميع الامتحانات تم تسريبها، والطالب حل الامتحان قبل دخوله بيوم أو اثنين وثلاثة، وبالتالي أي تقيم لهذه الامتحانات لن يكون له أي مصداقية وغير صحيح لان إجابات الطلاب علي الأسئلة جاهزة قبل دخولهم الامتحان، إذا هذه التجربة لا نستطيع أن نقيم الطلاب من خلالها".

وأكدت عبير، إلى أنهم ينتظروا استكمال التجربة واستخدام التابلت وتصبح الامتحانات إلكترونية بعيدا عن العنصر البشري، ثم بعد ذلك تجري الامتحانات ونقيم الوضع خلالها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة