إيرباص
إيرباص


«إيرباص» للطائرات العامودية تحقق زيادة قوية في المبيعات خلال عام 2018 

إنجي خليفة

الأربعاء، 23 يناير 2019 - 12:59 م


١٨٪ زيادة الطلبيات الاجمالية بواقع ٤١٣ وحدة


الجيل الجديد من طائرات H160 يسجل طلبياته الأولى


زيادة الحصة السوقية في المجال العسكري

 


سلمت إيرباص للطائرات العامودية، ٣٥٦ طائرة مسجلةً طلبيات اجمالية بواقع ٤١٣ طائرة مروحية «صافي الطلبيات ٣٨١» خلال العام ٢٠١٨، مقارنة بـ٣٥٠ طلبية اجمالية في العام ٢٠١٧، محافظة بذلك على موقعها المتقدم في السوق المدنية والعامة لهذا الطراز من الطائرات ومعززة حضورها في السوق العسكرية للطائرات المروحية، مدفوعاً بنجاح حملاتها التسويقية في الأسواق العالمية.

 

وسجلت إيرباص للطائرات العامودية ١٤٨ طلبية لعائلة طائرات H135/H145 للمحركات المزدوجة الخفيفة، بينما تلقت ١٥ طلبية لطائرة الجيل الجديد من طراز H160. ومع نهاية العام ٢٠١٨ سجلت الطلببات التراكمية ٧١٧ طائرة مروحية.

 

وقال برونو ايفان، الرئيس التنفيذي لـ"إيرباص" للطائرات العامودية: "يعكس الأداء القوي للعام ٢٠١٨ قدرة الشركة على التكيف مع بيئة الأعمال التي يتخللها الكثير من التحديات، فمع معدل التراجع الكبير الذي يشهده سوق الطائرات المروحية في القطاع المدني والعام عالمياً، استطعنا الحفاظ على مكانتنا القيادية والفضل بذلك يعود إلى النطاق الحديث من منتجاتنا وخدماتنا وتواجدنا القوي في الأسواق العالمية".

 

وتابع ايفان: "لقد تمكنا من زيادة حصتنا في السوق العسكرية عبر الحصول على عقود من قبل هيئات لقوات مسلحة رائدة في مناطق مختلفة حول العالم، عبر تقديم حلول هي الأفضل في القطاع، إن هذه التوجهات الايجابية تدفعنا نحو التحضير للمستقبل والاستمرار في عمليات التحول ووضع الابتكار في صلب اهتماتنا من دون المساومة على ولاء عملائنا".

 

وشهد العام ٢٠١٨ تسليم أول ١٠٠ طائرة مروحية من طراز H135 للسوق الصينية في مدينة تشينغداو، وهي موقع خط التجميع النهائي الذي يخدم السوق الصينية المتنامية في مجال الطائرات المروحية للاستخدامات المدنية والعامة. 


كما شهد العام الماضي تسليم هيئة خدمات الطيران في حكومة هونج كونج أول طائرة من طراز H175 والمجهزة للخدمات العامة.

 

كما شهد العام الماضي نجاحات لافتة لعائلة طائرات سوبر بوما التي أثبتت قدراتها الفائقة خلال حملات تسويق عسكرية وكذلك استقطابها عملاء في المجال المدني والعام مع توجههم إلى استخدام الطائرات المروحية من طراز H225 في أغراض متعددة إلى جانب العمليات المتعلقة بقطاع النفط والغاز. وشملت نجاحات العام ٢٠١٨ الحضور القوي لطائرات NH90 التي نالت أكثر من 50 طلبية.

 

وتم خلال العام ٢٠١٨ تحقق تقدم ملموس في مجموعة من البرامج من ضمنها برامج التشغيل والاختبارات الأرضية لـ "إيرباص سيتي" وهي المركبة الكهربائية المصممة للتنقل في المدن الكبرى والمزدحمة، حيث شملت الاختبارات عمليات التحليق والهبوط العامودية بالاستناد إلى تكنولوجيا eVTOL وذلك قُبيل القيام برحلات اختبارية أولى خلال العام الحالي. كما شهد العام الماضي أول رحلات تحليق اختبارية لطائرة H160 المروحية، فيما تمت عمليات التحليق الأولى لنظام VSR700 الهوائي من دون طيار في نهاية العام ٢٠١٨.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة