سعر الدولار
سعر الدولار


عودة تدفقات الصناديق الأجنبية تدفع سعر الدولار للتراجع بالبنوك اليوم

أ ش أ

الأربعاء، 23 يناير 2019 - 05:17 م

شهد الدولار الأمريكي تراجعا، اليوم، في تدولات البنوك العاملة بالسوق المصرية مدفوعا بعودة قوية لتدفقات الصناديق الدولية لاول مرة منذ مايو من العام الماضي .

وسجل متوسط سعر صرف الدولار بالبنك الأهلي المصري في نهاية اليوم تراجعا بمقدار ثلاثة قروش للعملاء ليصل لمستوى 79ر17 جنيه للشراء و89ر17 جنيه للبيع .

وقال مصرفيون لوكالة أنباء الشرق الاوسط، إن الدولار تراجع اليوم علي خلفية تزايد حصيلة الجهاز المصرفي من النقد الاجنبي بواقع 2ر3 مليار دولار منها مليار دولار صافي ايجابي من المستثمرين الأجانب إضافة الى 2ر2 مليار دولار تدفقات من السوق المحلي .

وكان محافظ البنك المركزى المصري طارق عامر، قد صرح لوكالة بلومبرج العالمية أمس بأن البنك المركزي ملتزم بضمان وجود سوق صرف حر خاضع لقوى العرض والطلب .

وقال محافظ البنك المركزي في تصريحات سابقة إن اسعار الصرف سوف تشهد مرونة أكبر خلال الفترة المقبلة حيث أن أموال الصناديق الدولية لا تدخل عبر البنك المركزى ولكن تدخل الى البنوك مباشرا فضلا عن وصول الاحتياطات من النقد الاجنبي الى مستويات قياسية .

وتوقع محمد فتحي رئيس احدى شركات الصرافة بمواصلة الدولار اتجاهه المتراجع أمام الجنية مع استمرار تزايد تدفقات النقد الاجنبي من الخارج في الفترة الحالية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة