نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث الأربعاء في نشرة « بوابة أخبار اليوم »

د.محمد كمال- شيماء محمد

الأربعاء، 23 يناير 2019 - 05:33 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم الأربعاء 23 يناير، والتي كان أبرزها، الأرصاد: تحذر من موجة رياح مثيرة للأتربة غدًا، إنجازات 2018| القضاء على 90 % من الحوادث الجنائية.. أبرز حصاد «الداخلية»، اليوم| انطلاق أولى رحلات مصر للطيران من معرض الكتاب، الأهلي يوافق على إعارة مؤمن زكريا لـ«أحد» مقابل 150 ألف دولار، تأجيل محاكمة 43 متهماً بـ«حادث الواحات» لـ6 فبراير.


الأرصاد: تحذر من موجة رياح مثيرة للأتربة غدًا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الخميس، طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري حتى القاهرة، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.


«حماية المستهلك»: نجحنا في حل ٧٥% من شكاوى المواطنين

قال راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يؤدي دور قوي لتحسين العلاقة بين الدولة والمواطن، ولكن احتاج إلى دعم الأجهزة.

وأشار خلال جلسة الحوار المجتمعي التي عقدتها لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، اليوم، الأربعاء، برئاسة د.عبد الهادي القصبي لضبط أليات الأسعار داخل الأسواق، إلى أنه لابد من وجود أفرع أقليمية داخل كل محافظة لتحقيق المرجو من ضبط الأسعار.


إنجازات 2018| القضاء على 90 % من الحوادث الجنائية.. أبرز حصاد «الداخلية»

إيجابيات وإنجازات حظيت بها مصر في عام 2018 قادتها بقوة إلى إحداث تغيير جذري في شتى المجالات وعلى صعيد كافة الوزارات، الأمر الذي مكنها من تجاوز الأزمات والصدمات التي واجهتها خلال العقود الماضية.

وحققت العديد من الوزارات في الحكومة خلال عام 2018 إنجازات عدة، ومن بينها «وزارة الداخلية » نتناولها في سياق التقرير التالي:
شهد العام الكثير من الانجازات داخل الوزارة إنشاء وتجهيز منشأت تدريبية وأقسام شرطة ووحدات المرور للحماية المدنية بالإضافة إلى رفع كفاءة وتطوير 53 منشأة شرطية والقضاء على أكثر من 90% من حوادث جنائية هامة
 

اليوم| انطلاق أولى رحلات مصر للطيران من معرض الكتاب

تنطلق اليوم الأربعاء أولى رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران للأطفال مع افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي للجمهور من خلال تجربة كاملة للسفر داخل جناح مصر للطيران بالمعرض.

كانت الشركة الوطنية مصر للطيران انتهت من إقامة جناح كبير على شكل مجسم تمثيلي للمطار وطائرة مصر للطيران وذلك لتعريف رواد المعرض من الأطفال والشباب بثقافة السفر والطيران من خلال تجربة ممتعة تشمل مراحل إجراءات السفر وتقديم الوجبة على الطائرة وأيضاً تقديم الهدايا للرواد والزائرين.


«التضامن» تنقذ 1115 شخصًا بلا مأوى من الأطفال وكبار السن

تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، فرق العمل التي تم تشكيلها من برنامج أطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى. 

وتجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثاً عن هؤلاء المواطنين وقد بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها على مدار الأيام السابقة و حتى مساء أمس الثلاثاء 22 يناير 1115 حالة مشرد وأطفال بلا مأوى. 


إنجازات 2018| إنشاء 22 ألف فصل و38 مدرسة يابانية بـ«وزارة التعليم»

إيجابيات وإنجازات حظيت بها مصر في عام 2018 قادتها بقوة إلى إحداث تغيير جذري في شتى المجالات وعلى صعيد كافة الوزارات، الأمر الذي مكنها من تجاوز الأزمات والصدمات التي واجهتها خلال العقود الماضية.

وحققت العديد من الوزارات في الحكومة خلال عام 2018 إنجازات عدة، ومن بينها «وزارة التربية والتعليم » نتناولها في سياق التقرير التالي:
شهد العام إنشاء 22.500 ألف فصل بتكلفة وصلت الى 4.300 مليار بالإضافة إنشاء 38 مدرسة يابانية و3 مدارس للمتفوقين ومحو أمية 250ألف مواطن وتدريب 854 ألف معلم.


تأجيل محاكمة 43 متهماً بـ«حادث الواحات» لـ6 فبراير

قررت المحكمة العسكرية، تأجيل أولى جلسات القضية 160 لسنة 2018 جنايات غرب عسكرية والمعروفة باسم قضية الواحات، لـ 6 فبراير المقبل.


تأجيل إعادة محاكمة المتهمين بـ«تصوير قاعدة بلبيس الجوية» لـ30 يناير

قررت محكمة جنايات شرق العسكرية، المنعقدة بمعهد إمناء الشرطة بطره، تأجيل إعادة محاكمة المتهمين فى القضية رقم 247 لسنة 2017 والمعروفة إعلاميا بـ "تصوير قاعدة بلبيس الجوية"، لجلسة 30 يناير للإطلاع. 

 

6 فبراير إعادة المرافعة في تبعية مستشفي جامعة مصر للتعليم العالى 

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ،اليوم، الأربعاء، إعادة المرافعة فى الدعوى المقامة من يحيي عبد المجيد،المحامى ، والتي يطالب فيها بوقف قرار وزارة الصحة بعدم تبعية مستشفي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (سعاد كفافي) لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو لوزارة الصحة بجلسة 6 فبراير المقبل.


20 فبراير.. آخر موعد لتلقي أبحاث المؤتمر الدولي السابع لـ«نوعية المنوفية»

صرحت الدكتورة حنان يشار، عميد كلية التربية النوعية جامعة المنوفية عن استعداد الكلية لإقامة مؤتمرها الدولي السابع في 11 – 12 مارس القادم بمقر الكلية حول «التعليم النوعي والتنمية المستدامة في ضوء الثورة المعلوماتية» وأن أخر موعد لتلقي ملخصات الأبحاث 20 فبراير القادم وأخر موعد لتلقي البحوث الكاملة في 28 فبراير.

 

موانئ البحر الأحمر: 21 سفينة على 4 أرصفة.. وتداول 544 شاحنة  

صرح المتحدث الاعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، بأن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة 4 مواني بساحل البحر الأحمر، بلغ 21 سفينة، بينما تتراكى 3 سفن بمنطقة الانتظار بالغاطس الخارجي للموانئ.


الأهلي يوافق على إعارة مؤمن زكريا لـ«أحد» مقابل 150 ألف دولار

وافق النادي الأهلي، على إعارة مؤمن زكريا، مهاجم الفريق لصفوف فريق أحد السعودي، مقابل 150 ألف دولار.
وعلمت "بوابة اخبار اليوم"، أن اللاعب سيقضى 6 أشهر على سبيل الإعارة في صفوف أحد مع خيار الشراء في نهاية الموسم.
ويعيش مؤمن أوقاتا صعبة، في الأهلي، بعد خروجه من حسابات الأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للقلعة الحمراء.


محمد صلاح ماركة جديدة للملابس في تركيا

بدأ أحد مصنعي ملابس الأطفال في تركيا بإطلاق ماركة جديدة تحمل اسم النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني.

وأكد رجل الأعمال التركي، في تصريحات له، أنه استلهم اسم الماركة من النجم المصري لإعجابه الشديد بما يقدمه اللاعب مع فريقه الإنجليزي.


سموحه يحصل على توقيع لاعب الأهلي

نجح نادي سموحة، في استعارة كريم يحيى لاعب فريق شباب الأهلي لمدة موسم ونصف.

ووقع اللاعب على عقود انتقاله لصفوف النادي السكندري في حضور أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي، وأحمد يحيى وكيل اللاعب.

 

تباين مؤشرات البورصة في نهاية اليوم وتربح ١.١ مليار جنيه

تباينت مؤشرات البورصة في نهاية جلسة، اليوم الأربعاء، في رابع جلسات الأسبوع.

وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 1.1 مليار جنيه وأغلق عند مستوى ٧٦٥.٢٩٣ مليار جنيه متأثرًا بمشتريات المستثمرين العرب والأجانب.


«الإسكان» تكشف تفاصيل كراسة شروط حجز 536 وحدة بالعلمين الجديدة

كشف المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، عن تفاصيل كراسة شروط حجز 536 وحدة إسكان متميز، بالمرحلة الأولى للإسكان المتميز بمدينة العلمين الجديدة، تم الإعلان عنها، بمساحات تتراوح بين 95 و100 م2، تشطيب كامل، 3 غرف وصالة، يتم تسليمها خلال 6 أشهر.

وأوضح أن الخطوة الأولى "التقديم" بدأت يوم الأحد 20/1/2019، بالموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com)، وتستمر حتى الساعة 11:59 مساء يوم الخميس 14/2/2019، بينما سيبدأ الحجز (الخطوة الثالثة) من الساعة 10 صباح يوم الثلاثاء 26/2/2019، وحتى الساعة 59 : 11 منتصف ليل يوم الثلاثاء 5/3/2019، والتخصيص بأسبقية الحجز (on line).


الأحد المقبل .. بدء تشغيل جميع الخدمات بالمقار الإدارية بالقاهرة الجديدة

أكد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه سيتم يوم الأحد المقبل 27/1/2019، البدء في تشغيل جميع الخدمات الخاصة بالعملاء.

وأوضح أن المقار تشمل (خدمة المواطنين – تراخيص – عقارية – تنمية – غيرها) لكل من التجمعين الأول والثالث، وذلك بالمقار الإدارية الجديدة الخاصة بكل تجمع، حيث يقع المقر الإداري الخاص بالتجمع الأول، بالعمارة 103 بالمجاورة 10 أمام مدرسة آفاق، بينما يقع المقر الإداري الخاص بالتجمع الثالث، بالعمارة 6 بعمارات الاقتصادي المطور57 متراً، بمنطقة الهناجر، أمام جراج النقل العام.​


نجوى كرم تستعد لطرح أغنية جديدة

تستعد الفنانة نجوى كرم لطرح أغنية سينجل جديدة والأغنية من كلمات وألحان عماد شمس الدين وتم تسجيلها فى استديوهات طوني سابا.
ومن المقرر أن تقوم شمس الأغنية اللبنانية، نجوى كرم بغنائها فى حفلها الغنائى القادم بمهرجان هلا فبراير والذى تحيه بمصاحبة الفنان ماجد المهندس وذلك يوم الخميس الموافق 14 فبراير بالتزامن مع الاحتفال بعيد الحب.


10 ملايين جنيه من المعونة الأوروبية لدعم الابتكار وريادة الأعمال بمصر

أعلن القائمون على مشروع اينو ايجيبت Inno Egypt عن اقتراب إعلان نتيجة التصفيات النهائية للفرق التي تم قبولها في مرحلة التصفيات الأولية والتي ستنضم إلى مرحلة الاحتضان في الفترة القادمة.

ويُعد مشروع "اينو ايجبت "الممول من الاتحاد الأوروبي من أهم المشروعات التي تخدم ريادة الاعمال بمصر ويقوم بإدارته وتنظيمه 4 شركاء في مصر وهم جمعية سيكم للتنمية ومنظمة اتصال (المسئولة عن الأنشطة التسويقية للمشروع) ومصر الخير ومؤسسة محمد فريد خميس، ويقوم كل شريك باحتضان 10 أفكار تخدم المجال الذي يعمل به.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة